أكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لألعاب القوى العدَّاء العالمي سعد شداد الأسمري في تصريحه لـ»الوطن» بعد المؤتمر الصحفي للملتقى الثالث لاختراق الضاحية الذي عقد في مقر قاعة هجر بأمانة الأحساء بأنه تم اختيار الأحساء لإستضافة الملتقى لوجود عدد كبير من المواهب ولنجاح الأحساء في كل الاستضافات الرياضية، كما أوضح أن كل الظروف متوفرة للنجاح وقال إن التعاون الكبير الذي لمسناه من كل الجهات المشاركة معنا سيكون له الأثر الكبير في إظهار الفعالية بالشكل المناسب، وستقام فعالية السباق على ميدان نادي الفروسية بالأحساء يوم غد، بمشاركة 40 نادياً، وما يقارب 600 لاعب.

على صعيد متصل، يواصل فريق العمل جهودهم في تهيئة مسار الميدان الذي ستقام عليه البطولة، بتضافر وتعاون جميع الجهات الرسمية من مكتب وزارة الرياضة بالأحساء، والاتحاد السعودي لألعاب القوى، وأمانة الأحساء التي هيأت كل طاقاتها من أجل نجاح هذا الملتقى، وغيرها من الجهات الرسمية.

وكشف عضو اللجنة المنظمة صالح القريع عن سير العمل بميدان البطولة، فقد شملت هذه التجهيزات نقطة الانطلاق ونقطة النهاية، وتهيئتها بكل التجهيزات الاحترازية اللازمة.

من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بمكتب وزارة الرياضة بالأحساء إبراهيم المبرزي أن نجاح الملتقى هو نجاح لأهل الأحساء، ويوضح قدرتهم على تنظيم أي محفل يقام فيها.