أنهت الجهود التي بذلتها إمارة منطقة جازان بالتعاون مع فرع وزارة التجارة وشركة أرامكو السعودية معاناة الأهالي في نقص المشتقات البترولية بالمنطقة، وذلك بعد أن طرأ عطل فني في إحدى المضحات بمحطة التوزيع.

وقامت إمارة المنطقة وفرع وزارة التجارة بتوفير أكثر من 60 ناقلة محملة بالوقود من منطقة عسير في حين بذلت الفرق الرقابية التابعة لفرع التجارة جهودا كبيرة من خلال عمليات الرقابة والتفتيش والمتابعة منذ صباح الأربعاء على محطات الوقود بمحافظات المنطقة للتأكد من توفير المشتقات النفطية للمستهلكين وعدم استغلال بعض أصحاب المحطات لهذه الأزمة.

وكانت أرامكو السعودية أعلنت مساء الأربعاء، أنه نظرًا لحدوث عطلٍ فني في إحدى المضخات بمحطة توزيع المشتقات البترولية في منطقة جازان، فقد طرأ نقصٌ في بعض المشتقات البترولية، في عدد من محطات بيع الوقود في المنطقة.

وأوضحت أنه بناءً على توجيه وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ فقد عملت أرامكو السعودية على التنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، لضمان تلبية الطلب على المشتقات البترولية في منطقة جازان.

كما أوضحت أرامكو أن فِرقها الفنية تعمل على مدار الساعة لإصلاح العطل الفني، في أسرع وقت ممكن، وتوفير المشتقات البترولية التي تحتاجها منطقة جازان، من المحطة، بلا انقطاع. وقد عادت إمدادات المشتقات البترولية تدريجيًا.