تتمثل الوظيفة الأساسية للمطبخ في طهي الطعام وتحضيره، لذلك يجب أن يكون عمليًا للغاية، من خلال بدء عملية التصميم بالنظر في كيفية استخدامك للمساحة، ونظرا إلى أن غالبًا ما تكون أكثر الأشياء وضوحًا هي التي ننساها عند تصميم المطبخ، كمكان الحاويات أو مدى إمكانية الوصول إلى البراد أثناء الطهي. جمع موقع «cio» قائمة من 8 أشياء لا يجب عليك فعلها عند تصميم المطابخ، وفقا لخبراء تصميم.

نسيان مساحة الكاونتر

تخطيط كل شبر من المساحة الصالحة للاستخدام ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها، حيث عدم تضمين مساحة كافية للعمل يعتبر خطأ شائعًا جدًا في تصميم المطبخ.

تنصح هايلي سيمونز، رئيسة قسم التجارة في Magnet، تذكر تضمين مساحة كافية لإعداد الوجبات، واللوازم، والغسيل، وربما مساحة لتناول الطعام والتواصل الاجتماعي إذا كانت هذه هي الطريقة التي تخطط بها لاستخدام المطبخ.

التقليل من سعة التخزين التي تحتاجها

يوضح إيان ماكولجان من B&Q، مفتاح الحصول على أكبر قدر من التخزين من مطبخك هو التفكير في طرق ذكية لدمج حلول التخزين في أساسيات المطبخ الموجودة. تساعد الألواح المغناطيسية مثلًا في الاستفادة من مساحة الجدار غير المستخدمة بين خزائن الحائط وقاعدة الخزائن.

بالتفكير خارج الصندوق مرة أخرى، يقترح بالنسبة للعناصر الأكبر يجب أن تفكر أيضًا في خزائن السحب بالزاوية. يساعد التخزين القابل للسحب على تخزين العناصر بعيدًا بكفاءة وسهولة الوصول إليها عند الحاجة.

إهمال التهوية

يمكن أن يترك الطهي، خاصةً على الموقد، روائح طويلة الأمد يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء المنزل إذا لم تتم تهويته. ينصح الخبراء في Optiplan Kitchens، «استثمر في نظام تهوية مناسب يتسم بالكفاءة في التقاط الشوائب، وتدوير الهواء، ويبقي مطبخك نظيفًا عمومًا. حاول ألا تختار المنتجات الرخيصة التي تعيد فقط تدوير تدفق الهواء وتستهلك كثيرا من الطاقة. هناك دائمًا حلول تقلل من مستويات الضوضاء واستخدام الطاقة».

تراكم القمامة

نظرًا لأن النفايات لا مفر منها تمامًا، يجب أخذها في الاعتبار كأولوية، مع إعادة تدوير منفصلة للأغذية والنفايات العامة. والحل الأفضل هو الحاويات المتكاملة، أو الخزائن لإخفاء الحاويات المستقلة، حيث لا تخفي فقط وجود النفايات، بل تساعد أيضًا على احتواء الروائح.

البخل في الإضاءة

من المهم الحصول على الإضاءة المناسبة للاستخدام العملي والمظهر الجمالي في المطابخ كسائر الغرف، حيث يتطلب تحضير الطعام إضاءة مباشرة وأكثر سطوعًا من إضاءة منطقة تناول الطعام داخل المطبخ. ولا تزال الأضواء الكاشفة المخفية تحت خزائن الحائط وفي السقف هي الخيار العملي الأكثر شيوعًا للاستخدام في جميع الأماكن. يمكن تصنيفها وفقًا المهام، واستخدامها مع مفاتيح التعتيم حتى تتمكن من تغيير الجو فورًا.

تجنب الخبراء

غالبًا ما يكون إغراء الأعمال اليدوية كبيرًا لدرجة أننا ننسى مستوى الخبرة المهمة في التخطيط لأي مشروع منزلي كبير. خاصة في المطبخ حيث تتميز جميع أنظمة الأسلاك والسباكة والتهوية بالتعقيد - لا تعبث بها إذا كنت لا تعرف ما تفعله. ويمكن طلب المساعدة من التجار المسجلين في التخطيط وإدارة المشروع أيضًا. فأنت بحاجة إلى معرفة وقت تنفيذ كل مرحلة من مراحل العمل.

تجاوز الميزانية

يعد تجاوز الميزانية أحد أكثر الأخطاء شيوعًا في العديد من عمليات تجديد المنزل، وغالبًا ما يكون العامل المنسي، هو الذي يضيف إلى التكاليف المتضخمة. وأسهل طريقة لتجنب الإفراط في الإنفاق هي إنشاء قائمة جرد، والتأكد من أنها شاملة لكل من الأثاث والمحتويات.

اختر تصميما سرمديا

تجنب اختيار تصميم من المحتمل أن يكون قديمًا في غضون سنوات قليلة فقط، وضع في اعتبارك أن المطابخ ليست رخيصة لاستبدالها، حيث قد تبدو أبواب الخزانة اللامعة ذات الألوان الزاهية والتي لا يمكنك طلاؤها فكرة رائعة الآن، ولكن هل ستحبها بعد بضع سنوات.