أعلنت شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة، عن توافر أحدث هواتفها الذكية الرائدة في السوق المحلية، وهو HUAWEI Mate40 Pro الذي يتمتع بميزات قوية، ويمتلك الهاتف الذي يُطلق عليه، لقب ملك الأداء الفائق لشبكة الجيل الخامس 5G، نظام الكاميرا السينمائية فائقة الوضوح Ultra Vision Cine لتصوير الفيديو السينمائي وتصميم Space Ring الذي يجعله متميزاً عن الآخرين.

معالج 5G SoC

تحظى سلسلة Mate Huawei بالتقدير بسبب تركيزها على الأداء، ويواصل HUAWEI Mate40 Pro السير على نفس النهج مع مجموعة شرائح Kirin 9000 5G الجديدة كلياً. تعد SoC المبتكرة أول مجموعة شرائح 5 نانومتر في العالم، تقدم أداءً مذهلاً وكفاءة في استهلاك الطاقة، وميزات اتصال لا مثيل لها. يأتي مودم G5 متكاملا لتحسين كفاءة الطاقة، ويضم أكثر من 15.3 مليار ترانزستور، مما يجعله الأكثر كثافة حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يأتي أيضاً مع وحدة معالجة الرسومات Mali-G78 ذات 24 نواة لرسوميات محسنة.

تصميم Space Ring المبدع

يتبع هاتف HUAWEI Mate40 Pro مسار جماليات التصميم عالية التقنية، التي حددتها التكرارات السابقة بمساعدة عناصر التصميم الفريدة. أحد الجوانب الرئيسية لذلك هو تصميمه الجديد Space Ring. يحتوي هذا التصميم المستقبلي على عدسات الكاميرا المثبتة في الحلقة الخارجية، التي تحيط بفراغ رمزي لتلك اللمسة الفاصلة بين الطبقات. يأتي هاتف HUAWEI Mate40 Pro بألوان فريدة من الأسود والفضي Mystic Silver. وحصل الهاتف على تصنيف IP68 أيضاً لمقاومة الماء والغبار.

ويتميز الهاتف بشاشة HUAWEI Horizon منحنية بزاوية 88 درجة، فريدة من نوعها من حيث التصميم وغامرة من حيث التجربة البصرية. ويبلغ معدل التحديث 90 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز. يمكن للمستخدمين أيضاً الاختيار بين استخدام أزرار الصوت المادية أو الافتراضية.

نظام الكاميرا السينمائية

زودت إعدادات الكاميرا بكاميرا عريضة فائقة الاستشعار 50 ميجابكسل، وكاميرا سينمائية ذات زاوية تصوير عريضة جداً بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتو بيريسكوب «للتقريب» بدقة 12 ميجابكسل والتي تدعم التقريب البصري x5، والتقريب الهجين x 10 والتقريب الرقمي x 50، ومستشعر ليزر للتركيز التلقائي السريع. وبفضل هذه الإعدادات، يمكن للمستخدمين التصوير في الوقت الحقيقي بتقنية HDR مع تمكين XD Fusion HDR Video افتراضياً، للحصول على تفاصيل أفضل في المناطق المظلمة والمشرقة. كما يتضمن أيضاً تثبيتاً مدمجاً للصورة بالذكاء الاصطناعي، يدعم Steady Shot، كما تتضمن إعدادات الكاميرا أيضاً Tracking Shot، والذي يستخدم خوارزميات متقدمة، لقص اللقطات من الكاميرا ذات الزاوية العريضة جداً، وتحديد الموضوعات المختلفة في الإطار.

تفاعل ذكي مبتكر

يتميز الهاتف بميزة التحكم الذكي بالإيماءات Smart Gesture Control الجديدة، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع هواتفهم دون الحاجة إلى لمسها. يتضمن ذلك تحريك اليد لإيقاظ الهاتف، والتلويح باليد للتمرير، والضغط على الهواء للرد على المكالمات وحتى عناصر التحكم في الوسائط. ويمكن للمستخدمين أيضاً الاستمتاع بميزةEyes on Display الجديدة، التي تكتشف متى ينظر المستخدم إلى الشاشة. وبمجرد اكتشاف المستخدم، سيتم تشغيل الرسوم المتحركة EOD، وسيتم خفض مستوى صوت نغمة الرنين، وسيتم تعطيل السكون التلقائي. تتضمن ميزات التفاعل أيضاً خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen collaboration باستخدام قوة النظام البيئي لهواوي 1 + 8 + N، للحصول على طريقة أكثر ذكاءً للمستخدمين، لتشغيل أجهزة متعددة في وقت واحد. ويمكن للمستخدمين أيضاً تشغيل ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات نشطة متزامنة، في نوافذ يمكن تغيير حجمها باستخدام خاصية العرض على عدة شاشات Multi-Screen Collaboration مع نافذة إضافية كجزء من ميزة النوافذ المتعددة Multi-Window التي تجمع بشكل أكبر بين تجربة الهاتف الذكي والكمبيوتر الشخصي.

الخصوصية والأمان

يتم تحقيق الأمان من خلال نظام التشغيل CC EAL5 + Trusted Execution Environment، وهو أعلى مستوى شهادة للنواة التجارية للأمان التجاري. بالإضافة إلى ذلك، توفر واجهة المستخدم EMUI 11 ميزات للخصوصية جديدة أيضاً. على سبيل المثال، عند نقل الصور، يمكن للمستخدمين بسهولة مسح البيانات الشخصية الحساسة، مثل الموقع والوقت وتفاصيل الجهاز من الملف قبل إرساله. كما تم جعل فتح قفل الهاتف آمناً، مع المصادقة المزدوجة البيومترية التي تستخدم D Face Unlock3 ومسح بصمات الأصابع على الشاشة.