شهدت منافسات كؤوس الملوك، التي أقيمت خلال يومين، على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، وذلك ضمن الجولة 45 من موسم سباقات نادي الخيل للعام 2021، تنافسا مثيرا وقويا بين الإسطبلات المختلفة، وبين فرسان السباقات، ونجحت الجياد «أبو لاح» للشريف هزاع العبدلي، «أيس دانسنج» لأبناء فيحان المنديل، «غابطة» لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، و«البذالي» للأمير فيصل بن خالد، في الفوز بالأمسية الأولى من النسخة السادسة من المهرجان.

علو كعب

برهن مهر الثلاث سنوات «أبو لاح» لهزاع العبدلي على علو كعبه، وارتفاع حظوظه بكأس المؤسس بالمستوى المميز في شوط كأس الملك عبدالله «الفئة الأولى» تحت قيادة نجم الأمسية الأولى من مهرجان الملوك، الخيال المخضرم «راموس».

احتفاظ باللقب

للمرة الثالثة على التوالي احتفظ أبناء المدرب فيحان المنديل، بكأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز للأفراس المستوردة عن طريق الفرس «أيس دانسنج» التي كانت في أحسن حالاتها الفنية، لتحافظ على هذه الكأس في رصيدها للمرة الثانية تحت قيادة الخيال «إليكسس مورينو».

تعزيز رصيد

ظهرت فرس الست سنوات «غابطة» لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز في أحسن حالاتها الفنية تحت قيادة الخيال محمد الدهام، الذي طار بثاني كؤوس المهرجان إلى الإسطبل الأبيض في الجزء الأخير من السباق الذي جمع أفراس 4 سنوات فأكثر، حيث نجح المدرب سعود بن رزيق، في تعزيز رصيد الأبيض بكأس الأمير بدر، والتي جمعت نخبة أفراس الإنتاج المحلي، وهو الفوز الثاني للفرس في غضون أسبوعين.

الفئة الثانية

كان حصان الـ 4 سنوات «البذالي» للأمير فيصل بن خالد، قد كتب اسمه في سجل الخيل الفائزة بالجوائز الكبرى «الفئة الثانية» بافتتاح جوائز المهرجان في نسخته السادسة بكأس الأمير نايف على مسافة 1600متر تحت قيادة الخيال المخضرم «وجبرتو راموس».

-الجياد تنافست بقوة خلال المهرجان

-أبو لاح كسب كأس الملك عبدالله

-البذالي توج بكأس الأمير نايف

-أيس دانسنج تمنح المنديل كأس سلطان

-غابطة خطفت كأس البدر