احتدم الصراع على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتعثر المتصدر الهلال بتعادله مع الثالث الأهلي سلبيا، وانفرد الشباب بالوصافة، وبات الفارق النقطي بين المتصدر والمركز السابع 6 نقاط، وواصل أبها تألقه وحصد النقاط، والرائد والفيصلي لا ينتصران، وصحوة النصر مستمرة، وحضر الحكم الأجنبي للمرة الثانية هذا الموسم، وتألق حراس المرمى بشكل مثير ولافت، وعبست الأرض في وجوه أصحابها، إذ لم ينجح أي من الفرق المستضيفة في حسم مباراته أمام منافسه خلال المباريات الثمان التي شهدتها الجولة الـ13 من عمر الدوري.

صحوة

استمرت صحوة النصر وواصل طريق العودة بتحقيقه الانتصار الثالث على التوالي ليصل إلى النقطة الـ17 عاشرا.

رفض

خسر الرائد أمام النصر ليبقى للمباراة الثامنة على التوالي دون أن يكسب، إذ كان آخر انتصاراته في الجولة الخامسة على حساب أبها، وبتعادله مع القادسية رفض الفيصلي إيقاف غيابه عن الانتصارات للجولة الخامسة على التوالي.

حضور ثان

حضر الحكم الأجنبي للمرة الثانية هذا الموسم، عندما قاد السويسري ساندرو شيرير مباراة الفتح والتعاون بعد غياب للحكم الأجنبي استمر 8 جولات، حيث كان حضوره الوحيد في ديربي الرياض الذي جمع الهلال والنصر لحساب الجولة الخامسة وقادها الأوروجوياني أندريس كونها.

نصف الفريق

أثبت حارسا كلاسيكو الأهلي والهلال، محمد الربيعي وعبدالله المعيوف مقولة أن حارس المرمى نصف الفريق، وكان لهما الفضل في خروج مرمييهما نظيفين.

ضياع الجزاء

شهدت الجولة إهدار 5 ضربات جزاء، إذ شهدت مواجهة الفتح والتعاون إهدار ضربتين من قبل سفيان بن دبكة للفتح، وسميحان النابت من التعاون، وأهدر قائد أبها كريم عواضي ضربة جزاء لفريقه أمام الاتحاد، وأضاع لاعب الرائد نيمانيا نيكوليتش ضربة جزاء أمام النصر، وتصدى حارس الهلال عبدالله المعيوف لجزائية لاعب الأهلي عمر السومة.

الزمن الجميل

احتل الشباب المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة عن المتصدر الهلال ليعيد ذكريات الزمن الجميل للشباب بطل موسم 2012.

VAR

تدخلت تقنية الفيديو «VAR»، وألغت هدفا للفيصلي أمام القادسية، وآخرا للقادسية أمام الفيصلي، وهدفا للاتفاق أمام الباطن، وللنصر أمام الرائد، واحتسبت ضربة جزاء للرائد أمام النصر، وأخرى للأهلي أمام الهلال، وكذلك ضربة جزاء لأبها أمام الاتحاد.

تفوق

كرر أبها نتائجه الإيجابية وحصد النقاط وأكد تفوقه على الاتحاد وكسب مواجهتهما الثلاثة على التوالي في دوري المحترفين، ليصل إلى المركز السادس بـ20 نقطة.

قاطرة أبها

يتصدر هدافي الدوري، لاعب أبها السويدي كارلوس ستراندبيرج بـ10 أهداف، يليه لاعب الباطن الأنغولي فابيو إبرو بـ9 أهداف، فالثلاثي، لاعب الاتحاد، البرازيلي رومارينهو، ولاعب الفيصلي والرأس الأخضر جوليو تافاريس، ولاعب القادسية حسن العمري بـ7 أهداف لكل منهما.

صناعة رائعة

يتصدر لاعب الشباب عبدالله الحمدان، ولاعب الباطن، الهولندي يوسف جبلي قائمة أفضل صناع اللعب بـ 6 تمريرات حاسمة لكل منهما، يليهما، لاعب أبها الغائب عن الجولة، التونسي سعد بقير بـ5 تمريرات حاسمة.