مع بداية 2021 بدأ كثير من شركات الإنتاج في البحث والعمل بعد الركود الذي أصاب المجال خلال العام الماضي، وأكدت الفنانة فاطمة الشريف أن جائحة كورونا لعبت دورا جوهريا في إظهار جيل جديد من المبدعين في مجال التمثيل والغناء.

الوسط الفني

أضافت أن الجائحة شكلت خطرا على الفنانين في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا في ظل ظهور أسماء فنية جديدة ستكتسح الساحة الفنية بشكل عام سواء التمثيل أو الغناء. فالوسط الفني ليس حكرا على أحد دون غيره، ومع إدراك الناس حول الأفضل والأجدر يجعل أهل الفن في راحة واطمئنان حول واقع الدراما والتمثيل، وكذلك واقع الأغنية الخليجية والعربية، فقد حان وقت التغيير وظهور أسماء جديدة في الساحة بشكل عام خصوصا من بنات البلد، اللاتي هن أكثر كفاءة واتقان، ولديهن مقدرة على خوض التمثيل بكل أدواره والغناء كذلك، فالفجوة التي كانت بالماضي دفنت وزالت. وأشارت الشريف إلى أن كورونا عطل كثيرا من المهرجانات والأفراح والاحتفالات والفعاليات وتصوير المسلسلات وأن الفنان الذكي هو من استغل الفترة الماضية في تنمية قدراته الفنية والتمثيلية والغنائية، والبحث عن العمل المميز والجيد، وكذلك اللحن والكلمة الجيدة. وأضافت أن هذه الأزمة جعلت التحدي قائما وأخرجت كثيرا من الفنانين والفنانات الجدد من سباتهم، وأنها ستكون مرحلة تغيير فنية كبيرة تشهدها منطقة الشرق الأوسط في مصر وبيروت والخليج بشكل عام.

جيل جديد

وكشفت أن الفترة الماضية كانت الساحة الفنية تعاني من الملل والتكرار والتقليد، خصوصا وأن المشاهد الخليجي والعربي بشكل عام أصبح أكثر إدراكا ووعيا لما يشاهده ويتابعه، وتهمه مسالة الوقت بشكل كبير، وهذا يجعل البقاء للأعمال الجيدة والمتميزة. كما أنها جعلت المشاهد الخليجي العربي ملماً ومطلعاً وعلى وعي وإدراك أكثر من السابق بسبب فترة الحجر التي تجعله يبحث عن العمل الجيد ليتابعه دون غيره.

عمل ضخم

تحدثت عن مشاركتها مؤخرا في عدد من المسلسلات والإعلانات التي لاقت رواجا كبيرا بقولها «شاركت في مسلسل ضرب الرمل مع الفنان خالد عبدالرحمن، وكانت تجربة رائعة واستعد حاليا للمشاركة في عملين لشهر رمضان المقبل، وسيكون التصوير للعمل ما بين الرياض والقاهرة، وهو عمل ضخم وكبير على مستوى العالم العربي، وتعتبر مشاركتي فيه كفنانة سعودية إضافة وقفزة كبيرة في مسيرتي الفنية وتضيف لي الكثير».