أعلنت شركة Facebook الأمريكية، أنها سمحت لباحثين من خارج الشركة بدراسة بيانات عملائها.

وأوضحت الشركة بحسب ما نشره موقع «Engadget» التقني المتخصص، أنها زيادة في الشفافية سمحت لباحثين بدراسة بيانات العملاء في فترات الانتخابات.

وتستهدف من ذلك القرار دراسة استهداف الإعلانات الانتخابية، خاصة في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وسيتمكن الباحثون من الوصول إلى بيانات الاستهداف، لأكثر من 1.3 مليون قضية اجتماعية وإعلان انتخابي وسياسي، ظهرت على منصتي Facebook و Instagram في الأشهر الثلاثة التي سبقت يوم الانتخابات الأمريكية.

يذكر أن Facebook أعلنت أنها حظرت تلك الإعلانات، بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الأمريكية.