تبرز في الجولة الأولى من دوري زين السعودي للمحترفين مباراة ديربي المنطقة الشرقية التي تجمع القادسية والاتفاق مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، حيث يتطلع القادسية الذي نجا من الهبوط في العام الماضي مستفيداً من قرار اللجنة الفنية التي أسقطت الوحدة إلى الدرجة الأولى نتيجة التلاعب في المباراة الأخيرة أمام التعاون، إلى بداية قوية خصوصاً أنه يواجه المنافس التقليدي له الذي واجهه في الجولة الختامية الموسم الماضي وخسر أمامه بهدف نظيف.

واستعد القادسية بشكل جيد نوعاً ما من خلال معسكر إعدادي في الباحة ثم المشاركة في بطولة المصيف في الطائف، ولكن يبقى لاعبوه الأجانب البحريني عبدالوهاب علي والغاني وليام تيور والنيجيري يوتيشي هم الأقل فنيا بين بقية اللاعبين باستثناء مهاجمه الجزائري الحاج بوقش الذي يعد صفقة رابحة بكل المقاييس، كما أنه تعاقد مع المدرب البرتغالي ماريانو بارينو الذي لم يعرف الاستقرار مع فريقه الجديد بسبب اعتراضه الدائم على بعض اللاعبين الأجانب الذين تم التعاقد معهم.

في المقابل، فإن الاتفاق ثالث الدوري والذي تنتظره مشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا يعتبر أكثر جاهزية من جاره حيث تعاقد مع المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش وعزز صفوفه بالمدافع بالبرازيلي كارلوس سانتوس والكوري الجنوبي لي جونج هو بعد أن نجح في تجديد عقد هدافه الأرجنتيتي سيبستيان تيجالي ولاعب الوسط البرازيلي برونو لازاروني.

التنبؤات في مثل هذه المباريات صعبة جداً وخاصة أنها ديربي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الاتفاق الأوفر حظاً نظراً للعناصر التي يمتلكها. نظريا الكفة تميل لصالح الاتفاق عطفاً على استعداداته قبل بداية الموسم ونجوم فريقه البارزين، ويتوقع أن يلعب برانكو بفايز السبيعي في حراسة المرمى، وأحمد سعد وكارلوس وسياف البيشي وعبدالمطلب الطريدي في الدفاع، وبرونو لازروني وأحمد المبارك وحمد الحمد وفهد المبارك في الوسط، وتيجالي وصالح بشير في الهجوم.

أما القادسية المستضيف فإنه يتوقع أن يبدأ مدربه بارينو بمنصور النجعي في حراسة المرمى، وعبدالكريم الخيبري وزكريا الهداف وياسر الشهراني وعبدالوهاب علي في الدفاع، وعلي الشهري ووليام وبوقاش وصالح الغوينم في الوسط، أوشي اجبا ومحمد الجيزاني في الهجوم.