شهدت الجولة الثانية لمباريات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل حضور 235.6 ألف مشجع في 10 مباريات بمعدل 23.5 ألف مشجع لكل مباراة، وفقاً للتقرير الذي نشره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني أمس.

ومع انتهاء الجولة الثانية بلغ إجمالي الحضور الجماهيري في الدور الثالث 520.3 ألف مشجع في 20 مباراة.

وسجلت مباراة إندونيسيا والبحرين في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة أكبر حضور جماهيري حيث تابعها 85 ألف مشجع على إستاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا.

في حين لم تسجل الجماهير التي حضرت مباراة المنتخب السعودي وأستراليا التي أقيمت على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن المجموعة الرابعة الرقم القياسي المتوقع حيث بلغت 15 ألف متفرج فقط بسبب صغر حجم الملعب ورطوبة الجو العالية.

وسجلت مباراة أندونيسيا أمام إيران الحضور الأكبر في الجولة الأولى بـ75 ألف مشجع على إستاد آزادي في طهران.

وعلى العكس، كان الحضور في مباريات الجولة الثانية مغايراً حيث لم يحضر سوى 32 ألف مشجع لقاء أوزبكستان واليابان على إستاد باختاكور في طشقند ضمن المجموعة الثالثة، و28 ألفاً في لقاء كوريا الشمالية مع طاجيكستان على إستاد يانغاكدو في بيونغ يانغ ضمن المجموعة الثالثة، و20 ألفاً شاهدوا لقاء الكويت وكوريا الجنوبية على إستاد الصداقة والسلام بالكويت ضمن المجموعة الثانية، و19 ألفاً لقاء تايلاند مع عمان على إستاد راجامانغالا في بانكوك ضمن المجموعة الرابعة، ونفس العدد حضر لقاء الأردن مع الصين في إستاد عمان الدولي ضمن المجموعة الأولى.

ولم يوجد سوى 8.1 آلاف مشجع في مدرجات إستاد نادي السد بالدوحة لمتابعة لقاء قطر وإيران ضمن المجموعة الخامسة، و5 آلاف في إستاد جالان بيسار في سنغافورة في لقاء منتخبها أمام العراق ضمن المجموعة الأولى، و4 آلاف مشجع في إستاد المدينة الرياضية في بيروت حضروا لقاء لبنان والإمارات ضمن المجموعة الثانية.