نجح فريق الاتفاق في تحقيق كامل نقاط مباراته أمام نجران أمس ضمن الجولة الثانية لدوري زين السعودي للمحترفين، بعد أن كسب مضيفه بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب نادي الأخدود.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي نجران على نقطته الوحيدة التي حققها من التعادل في الجولة الأولى أمام الفتح، أما الاتفاق فقد سبق له الفوز على القادسية.

بدأ الشوط بسعي الفريقين لجس النبض، فلعب نجران بطريقة 4/5/1 تتحول في حالة الهجمة المرتدة إلى 4/4/2، فيما لعب الاتفاق بـ4/ 4/2.

ولم تشهد العشر الدقائق الأولى أية زيارات من لاعبي الفريقين للمرميين ومرت بلا خطورة تذكر.

وتمسك الفريقان بإحكام السيطرة على منطقة الوسط من واقع زج كل مدرب بكامل عناصر الخبرة في هذه المنطقة، حيث اعتمد مدرب نجران المقدوني هاجيفسكي على وجود صالح دويس كمحور وأمامه حمد الربيعي وعوض خميس وجهاد الحسين، فيما ركز مدرب الاتفاق الكرواتي برانكو على خبرة لاعبي وسط فريقه بقيادة الدولي يحيى الشهري وحمد الحمد والحكمي في إرسال الكرات الطويلة الساقطة للمهاجمين يوسف السالم وسبستيان.

ونجح الاتفاق في تسجيل هدفه الأول (20) بعد أن استفاد من الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس عبدالرحمن رجب الذي سهل مهمة سبستيان وجعله يرسل كرته داخل المرمى بكل يسر كهدف أول.

ورغم اقتراب المباراة من النصف ساعة الأول، إلا أن خط هجوم نجران بدا عليه الإعياء والابتعاد عن جو المباراة، حيث لم ينجح في فرض أي اختبار على الحارس الاتفاقي فائز السبيعي وخط دفاعه بقيادة سياف البيشي، مقابل ذلك كانت المنطقة الخلفية للفريق أكثر تنظيما.

وكاد البرازيلي لازاروني يسجل الهدف الثاني للاتفاق من خطأ دفاعي لنجران لكنه لم يستغل الكرة كما ينبغي. واستمر اللعب بين الفريقين وسط الملعب حتى أعلن المهاجم الدولي يوسف السالم تسجيل الهدف الثاني (41) مستغلا خطأ دفاعيا من قبل الجزائري شكلام ومفتاح جمعان.

وأظهرت مجريات الشوط وجود خلل في خطوط الفريق النجراني وغياب التجانس ما سهل تقدم الاتفاق بهدفين دون بذل الكثير من الجهد.رغم التبديلات التي أجراها المدرب النجراني، إلا أن وضع الفريق استمر على ذات الصورة التي كان عليها في الشوط الأول، مما ساعد الاتفاق في المحافظة على تقدمه في الشوط الأول، ولعب أكثر ارتياحا حتى سجل هدفه الثالث من ضربة جزاء عن طريق سبستيان انتهت عليها المباراة.