في لقاء يستحق أن يصنف ضمن فئة المباريات الكبيرة، يحل فريق الاتحاد في الـ6:30 مساء اليوم ضيفاً على الاتفاق بإستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في إطار لقاءات الأسبوع الثالث من دوري زين السعودي للمحترفين.

ويدخل الاتفاق صاحب الأرض والجمهور اللقاء، وهو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط متخلفاً بفارق الأهداف فقط عن المتصدر فريق الشباب، متقدماً على الأهلي بفارق الأهداف.

وكان الاتفاق تغلب في لقاء الجولة الأولى على مضيفه وجاره فريق القادسية 1/صفر، واستمر في تقدمه وفاز في الجولة الثانية أيضا على مضيفه نجران 3/صفر.

وأظهر اللقاءان الماضيان، استفادة المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش من إمكانات لاعبيه بأفضل شكل ممكن، كما أنه فرض شخصيته من البداية فوضع المهاجم صالح بشير كلاعب بديل حتى الآن، إلا أنه سيواجه اليوم صعوبة تتمثل في غياب لاعبيه المؤثرين، يحيى الشهري وأحمد عكاش اللذين التحقا بمعسكر المنتخب الأولمبي الذي سيواجه نظيره القطري غداً الأربعاء ضمن تصفيات أولمبياد لندن2012.

واستعدادا للمباراة، أغلق برانكو تدريب الفريق الرئيس الذي أجراه على ملعب اللقاء، وضّح خلاله سعيه للحفاظ على طريقته المعتادة بالسيطرة على نصف الملعب والاستفادة من تفاهم ثنائي خط المقدمة يوسف السالم والأرجنتيني سبيستيان تيجالي.

ويعلم برانكو أن لقاء اليوم سيكون الاختبار الحقيقي الأول له ولفريقه بعد أن خاض لقاءين سهلين في الجولتين الماضيتين.

أما الضيف فريق الاتحاد، فيدخل المباراة وفي رصيده 3 نقاط حققها من خلال الفوز على ضيفه التعاون 5/3 في الجولة الأولى، فيما تأجل اللقاء الثاني للفريق في الجولة الثانية المقرر أمام الفتح لارتباطه بخوض مباراة أمام سول الكوري الجنوبي بذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا الذي كسبه العميد 3/1.

وكشف لقاء التعاون ومن بعده مباراة سول، القوة الهجومية للفريق الاتحادي، لكنهما في المقابل، كشفا مدى المتاعب التي تعانيها الخطوط الخلفية للفريق التي تسببت في استقبال شباكه أربعة أهداف، ثلاثة منها أحرزها التعاون وهدف كوري جنوبي.

وقد يكون لاهتمام الاتحاد وجهازه الفني بلقاء الإياب أمام سول دور ايجابي اليوم كون الفريق سيدخل المواجهة على أنها ضمن إعداده للمباراة الآسيوية، لكنها أيضا قد تحدث تشتتاً ذهنياً لدى اللاعبين، إلا أن مدرب الفريق، البلجيكي ديمتري رفض ذلك وأكد قدرة لاعبيه على التكيف مع كل مسابقة وأي مباراة.

ويفقد الاتحاد اليوم جهود محترفه البرتغالي باولو جورج بسبب الإصابة، لكن بديله أبو سبعان سيكون حاضراً بجانب الدولي سعود كريري والأسماء ذاتها التي مثلت الفريق في اللقاءين السابقين.

يذكر أن المباراة قدِّمت ساعتين في وقت سابق حسب رغبة نادي الاتحاد التي وافق عليها اتحاد كرة القدم.