يلتقي المنتخب السعودي المدرسي، نظيره الإماراتي مساء اليوم في ختام الجولة الأولى للبطولة المدرسية الرابعة لكرة القدم المقامة حالياً في الطائف بمشاركة 15 دولة عربية.

وكان الأخضر المدرسي فاز على نظيره اللبناني أول من أمس بهدفين نظيفين.

وضمن المرحلة نفسها، تقام ثلاث مباريات أخرى، تجمع الأولى الجزائر ومصر في الخامسة عصراً على الملعب الرديف، بينما يلتقي العراق بقطر في ذات الوقت على الملعب الرئيسي، ويلتقي منتخب الكويت بالأردن في السابعة مساء على الملعب الرديف.

من جهة ثانية، أكد رئيس لجنة المنتخبات بوزارة التربية والتعليم بالسعودية المشرف العام على المنتخب المدرسي لكرة القدم وألعاب القوى، مبارك المبيريك أن المنتخب السعودي لألعاب القوى سيكتمل وصول أفراده إلى الطائف اليوم بعد فراغ 12 لاعباً من المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين التي اختتمت الأسبوع المنصرم في بيروت.

وقال" المنتخب يعد للبطولة العربية منذ عدة أشهر ضمن إعداده العام للموسم الرياضي, حيث تم تجهيز اللاعبين حسب خصوصية كل لعبة وبيئة التدريب المناسبة لها، فوزعت المعسكرات على ثلاث مناطق هي جدة والطائف والشرقية بمشاركة 25 لاعباً، أشرف عليهم 4 مدربين من اتحاد ألعاب القوى و5 من وزارة التربية وجهاز طبي من الاتحاد السعودي لألعاب القوى".

وأضاف المبيريك أن التكامل والتعاون بين وزارة التربية والاتحادات الرياضية أوجد يسراً وسهولة وتكامل أدوار بين تلك الجهات؛ وهذا الشيء بالطبع سيصب بالنفع في صالح الرياضة السعودية.

وشدد المبيريك على الدور الكبير الذي يقوم به رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد واهتمامه باللاعبين ودعمهم وزيارته لمعسكر الفريق في الطائف, مؤكداً أن خطوته الأخيرة أوجدت دافعاً معنوياً كبيراً في نفوس اللاعبين قبل انطلاق المنافسات.