دعا نجوم ومسؤولو نادي العين الإماراتي، الجماهير إلى نبذ العنف والابتعاد عن التعصب وشغب المدرجات أثناء التشجيع في مباريات كرة القدم.

وقال اللاعب السعودي الدولي ياسر القحطاني "المطلوب من الجمهور ضبط النفس والمساندة على نحو يمكن الفريق من تحقيق أهدافه".

وأضاف في بيان صحفي أصدر مساء أمس "كنت أعرف جمهور العين جيدا قبل أن أنضم إلى الفريق، وهو يشجع اللاعبين بحرارة في جميع أوقات المباراة وأتمنى أن ننجح في رد التقدير له من خلال تحقيق نتائج جيدة في الدوري".

وأوضح "نطالبكم بالسيطرة على الأمور، لأن تصرفاتكم سواء كانت إيجابية أو سلبية.. تؤثر في أدائنا".

وأوضح القحطاني أنه يدرك جيدا أن المشاعر والأحاسيس تختلف من شخص لآخر خلال مشاهدة المباريات، لكن المطلوب هو ضبط النفس والمساندة على نحو يتيح للفريق الفرصة من أجل تحقيق أهدافه.

وقال مدير الفريق الأول لكرة القدم مطر الصهباني"لا نستطيع إنكار دور الجمهور في دعم طموح العين ولا ننكر أهمية تواجده ودعمه للفريق، وأعتقد أننا نجحنا في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفضل دعمه ومساندته".

وأضاف "أدعو الجمهور إلى نبذ التعصب، وأود أن أؤكد لكم بأن اللاعب الذي يهدر فرصة تؤلمه أكثر من أي شخص آخر، لأنه الأكثر حرصا على عدم إهدارها".

كذلك طالب نجم الفريق علي الوهيب، بمحاربة ظاهرة التصرفات غير اللائقة من "قلة محسوبة على جمهور العين" في المدرجات.

وقال اللاعب الغاني الدولي أسامواه جيان"في بعض الأحيان نجد الجماهير تغضب على لاعب محدد بسبب إهدار فرصة أمام المرمى بصورة مزعجة.. خلال الموسم الماضي تعرض النادي لجملة من العقوبات بسبب شغب جماهيره تمثلت في نقل بعض المباريات إلى خارج ملعبه، وتغريم النادي مبالغ مالية، وأتمنى ألا تتكرر مثل تلك المشاهد في الموسم الحالي".