انفرد الاتفاق بصدارة ترتيب فرق دوري زين السعودي للمحترفين، وفض شراكته فيها مع الشباب، وذلك بعد فوزه العريض أمس على ضيفه التعاون (5 /1) ليرفع رصيده إلى 23 نقطة، متساوياً مع الشباب بالرصيد النقطي، ومتقدماً عليه بفارق النقاط.

وسجل للاتفاق يوسف السالم في الدقيقة 13، وسياف البيشي في الدقيقة 44، وسيباستيان تيجالي (68 و81)، ومحمد السفري (91).

فيما سجل هدف التعاون علي التركي في الدقيقة (40)، وأهدر بدر الخميس ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 37.

وبخسارته تجمد رصيد التعاون عند 7 نقاط.

ومنذ البداية فرض الاتفاق نفسه مسيطراً على مجريات اللقاء، وساهمت قلة تركيز لاعبي التعاون في مزيد من السيطرة لزملاء يوسف السالم.

وشهدت الدقيقة 13 تسجيل الهدف الاتفاقي الأول بطريقة غريبة، بعدما أرسل يوسف السالم كرة عرضية ارتمى لها حارس التعاون فيصل الخالدي، إلا أن الكرة تجاوزته بغرابة قبل أن تتهادى في المرمى هدفاً اتفاقياً.

وكاد التعاون يرد بعد دقيقة واحدة، ويعادل الكفة، إلا أن تسديدة المغربي صلاح الدين عقال تحولت من الدفاع إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وكاد الاتفاق يعزز تقدمه الرقمي بتسديدة من سباستيان لكن كرته مرت جوار القائم الأيسر.

وعلى الرغم من استحواذ الاتفاق على الكرة معظم زمن الشوط الأول إلا أن المحاولات التعاونية لم تتوقف حتى حانت الدقيقة 37 ؛ عندما احتسب الحكم خليل جلال ضربة جزاء بعد مخالفة ضد علي التركي من قبل البرازيلي كارلوس تصدى لها بدر الخميس لكن قدم حارس الاتفاق فايز السبيعي تدخلت وحولتها إلى ركنية.

وارتد التعاون، ونجح قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول في إدارك التعادل عبر علي التركي بعد متابعة لكرة بينية وضعها على يسار الحارس السبيعي.

ورفض الاتفاق أن يخرج متعادلاً للاستراحة بين الشوطين، فسجل هدفه الثاني برأسية سياف البيشي بعد خطأ على مشارف المنطقة.

وواصل الاتفاق تفوقه المطلق في الشوط الثاني للمبارة، ومارس ضغطاً كبيراً على ضيفه التعاون، ولم يمنحه أي فرصة أو مهلة للتفكير بالعودة، أو التقدم ميدانياً وتشكيل خطورة على مرمى المضيف.

وركز مدرب الاتفاق، الكرواتي برانكو على تكثيف منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين، فاستعان بلاعبه محمد السفري بديلاً عن زميله إبراهيم المغنم، فنشط الوسط كثر، وحافظ الفريق على إيقاعه وسيطرته.

وانتفض التعاون في الدقيقة 63، وكاد يلامس التعادل عبر البديل الألباني ميجيل ميملي الذي أطلق تسديدة مهولة ردها الحارس الاتفاق المتألق فايز السبيعي.

وشعر الاتفاق بالحرج، فأراد أن يوسع الفارق، ونجح بإدراك مبتغاه في الدقيقة 69 مسجلاً ثالث أهدافه عن طريق سيباستيان تيجالي الذي استحوذ على الكرة داخل منطقة الجزاء، ثم أطلقها قوية في سقف المرمى وسط متابعة سلبية من الدفاع.

وفي الدقيقة 81 عاد سيباستيان ليوسع الفارق مسجلاً ثاني أهدافه، والهدف الرابع لفريقه بعد أن تابع عرضية زميله محمد السفري التي حولها برأسه في المرمى على الرغم من مشاركة الحارس والدفاع.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ختم الاتفاق سلسلة أهدافه بهدف خامس من خطأ خارج المنطقة تصدى له المتخصص محمد السفري وسدد الكرة بقوة لم تفلح محاولة الحارس الخالدي لإيقافها.