فقد الاتفاق صدارته لدوري زين للمحترفين وتراجع للوصافة إثر تعادله أمس أمام ضيفه الرائد 1/1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة العاشرة من دوري زين للمحترفين.

وافتتح الرائد التسجيل عبر يحيى مسلم في الدقيقة (15)، وأدرك حمد الحمد التعادل للاتفاق (49)، ونال مهاجم الاتفاق الكوري الجنوبي لي جونج هو البطاقة الحمراء (90).

ورفع الاتفاق رصيده إلى 24 نقطة ثانياً متساوياً مع الهلال، لكنه تراجع بفارق التسجيل، فيما بقي الرائد في المركز قبل الأخير بـ5 نقاط.

وبدأت المباراة بحذر من الطرفين وسط سيطرة الرائد على وسط الملعب نتيجة الانتشار الأفضل للاعبيه، قابلها الاتفاقيون ببرود، مما أعطى الأفضلية للضيف الذي هاجم بشكل مستمر على مرمى فايز السبيعي الذي تعرض لهدف رائدي أول من قدم يحيى المسلم الذي استغل تمريرة عصام الراقي من ضربة حرة مباشرة ليضع الكرة برأسه داخل المرمى في الدقيقة (15).

وبدأ الاتفاق بعد الهدف البحث عن تعديل النتيجة من خلال التحرك إلى الأمام، إلا أن الرائد خالف التوقعات عندما قابله بالضغط من منتصف الملعب واستمر في هجومه المنظم والسريع.

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته أشار مدرب الرائد، التونسي عمار السويح للاعبي فريقه بتهدئة اللعب في محاولة للخروج إلى استراحة بين الشوطين بالتقدم، وكان له ما أراد.

وبدأ الاتفاق الشوط الثاني بهجوم سريع بحثاً عن التعادل، وحقق مبتغاه من أول هجمة بعدما استثمر الحمد تمريرة أحمد المبارك الذي هيأ الكرة على خط الستة أكملها الحمد قوية على يمين الحارس.

وانتعش الاتفاق بعد الهدف، وبدأ البحث عن النقاط الثلاث، وزاد مدرب الاتفاق، برانكو ايفانكوفيتش من الفاعلية الهجومية بإدخال المهاجم صالح بشير بدلاً من حمد الحمد، وسط اعتماد الرائد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على المرمى الاتفاقي رغم قلتها.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للكوري الجنوبي لي جونج هو في الدقيقة (90) بعد دقيقة واحدة من نزوله لأرض الملعب بديلاً لزامل السليم، وذلك عندما اعتدى بالكوع على لاعب الرائد إبراهيم مدخلي.