يلتقي فريقا الاتحاد والنصر عصر اليوم في أقوى مواجهات الجولة الـ12 لدوري زين للمحترفين، بينما يستضيف الأهلي المنتشي بفوزه على الاتحاد في ديربي جدة فريق الرائد، ويحل الشباب المتصدر ضيفا ثقيلا على الأنصار صاحب المركز الأخير.

النصر والاتحاد

يأمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أن تكون مواجهة الاتحاد تأكيدا لصحوة الفريق وبداية العودة إلى طريق الانتصارات، حيث يلتقي الفريقان في ظل ظروف فنية وإدارية متشابهة بينهما، خاصة أنهما يتساويان في عدد النقاط ولكليهما 14 نقطة، بينما يتفوق الاتحاد بالأهداف ويحتل المركز السادس والنصر في السابع.

وسيجد مدرب النصر علي كميخ صعوبة بالغة في سد النقص الحاصل في صفوف فريقه في ظل غياب الثلاثي إبراهيم غالب ومحمد عيد وعمر هوساوي، إضافة إلى عدم جاهزية الجزائري عنتر يحيى، وريان بلال وعبدالرحمن القحطاني.

ومن المتوقع أن يعود قائد الفريق حسين عبدالغني إلى الوسط وعدنان فلاتة إلى مركز الظهير الأيسر، في حين سيبقى الثلاثي الأرجنتيني خوان مارسير وعبدالعزيز فلاتة وأحمد عباس في الوسط، على أن يتواجد الثنائي ريان بلال والكولومبي خوان بينو في خط المقدمة، ويبقى مالك معاذ أحد أهم الأوراق الفنية.

في المقابل يأمل مدرب الاتحاد عبدالله غراب أن يكون لاعبو فريقه في أفضل حالاتهم الفنية بعد خسارتهم أمام الأهلي في "ديربي" جدة في الجولة الماضية (1 / 3 ). ويعي لاعبو الاتحاد جيدا أن مواجهة النصر ستحفظ للفريق ماء وجهه لدى جماهيره، التي تأمل إيقاف مسلسل نزيف النقاط، وسيعتمد غراب على الثلاثي محمد نور والبرازيلي ويندل والبرتغالي باولو جورج لغزو المرمى النصراوي، وربما تشهد المواجهة عودة المهاجم محمد الراشد للقائمة الأساسية.

الأهلي والرائد

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة ربما تنقله للمركز الثالث عندما يستضيف نظيره الرائد في الـ7.35 مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل. ويحتل الأهلي المركز الرابع بـ23 نقطة، ويتوقع أن يدخل مدربه التشيكي ياروليم المباراة بتشكيلة تضم كلا من ياسر المسيليم في المرمى، وفي الدفاع منصورالحربي وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى، وفي الوسط الكولومبي بالومينو ومعتز الموسى وتيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو، وفي المقدمة عماد الحوسني وفيكتور سيموس.

من جهته، يدخل الرائد اللقاء من أجل الفوز لتحسين مركزه، ويحتل المركز الـ12 بثماني نقاط، ومن المتوقع أن تضم تشكيلته كلا من أحمد الكسار في المرمى، وفي الدفاع يحيى مسلم وحمد الصقور وأحمد الكعبي وإبراهيم شرحيلي، وفي الوسط أحمد الخير وعصام الراقي وعبدالمجيد الرويلي وأحمد مناور، وفي الهجوم ديبا ألونجا ووليد الجيزاني.

الشباب والأنصار

يتطلع فريق الشباب إلى التمسك بصدارة الدوري عندما يحل ضيفاً على نظيره الأنصار على مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة، ويدخل الشباب اللقاء بـ 29 نقطة، ولن يجد أية صعوبة في حصد نقاط اللقاء وذلك في ظل النتائج المتواضعة لمضيفه الذي يحتل المركز الأخير دون نقاط. ويتفوق الشباب في كل خطوطه رغم غياب وليد عبدربه وحسن معاذ الموقوفين بالبطاقات الصفراء الثلاث إلى جانب أحمد عطيف ومختار فلاتة للإصابة. وتأتي عودة البرازيلي فرناندو مكملة لقوة الفريق الشبابي بينما يشكل ناصر الشمراني وفهد حمد والغيني إبراهيم ياتارا أوراقا هامة في هجوم الشباب ويشكلون إزعاجا كبيرا لمدافعي الأنصار وحارسه عبده بسيسي. ويغيب عن تشكيلة الأخير محسن العيسى.