استعاد الاتفاق المركز الثالث من الأهلي بعد تفوقه على مضيفه الفيصلي بأربعة أهداف لهدف في لقاء مثير شهده عصر أمس ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن الجولة 12 من مسابقة دوري "زين"، رافعاً رصيده إلى 27 نقطة بينما بقي الفيصلي على نقاطه الـ11 في المركز الثامن.

ورغم تقدم الفيصلي بهدف بدر الخراشي (12) إلا أن الرد الاتفاقي جاء قاسياً من خلال أربعة أهداف تقاسمها يوسف السالم (32)، حمد الحمد (63)، يحيى الشهري ركلة جزاء (72) وأحمد البحري بالخطأ في مرماه (90)، وأهدر الكرواتي داريو جيرتيك ركلة جزائية للفيصلي (45) أمر بإعادتها حكم اللقاء صالح الهذلول بيد أن الكرواتي أخفق في تسجيلها مرة أخرى.

وبدأ اللقاء سريعاً من جانب الفريقين وكانت الأفضلية اتفاقية وأهدر لاعبه يحيى الشهري فرصة تسجيل مبكرة وهو في مواجهة حارس الفيصلي تيسير آل نتيف، وفي الدقيقة 12 ارتكب مدافع الاتفاق جمعان الجمعان خطأ نفذه وصل الذويبي على رأس بدر الخراشي الذي أودعها مرمى حارس الاتفاق محمد خوجة هدفاً أول للفيصلي، واستمر الفيصلي في هجومه الضاغط على الاتفاق وأهدر مهاجمه الخراشي فرصة مضاعفة النتيجة وهو في مواجهة مرمى الاتفاق.

واعتمد المدرب الكرواتي للفيصلي زلاتكو على الكرات القصيرة التي سببت خطورة متناهية على مرمى الضيوف، وفي الدقيقة 32 عندما توغل مهاجمه يوسف السالم في العمق الدفاعي للفيصلي وسدد كرة قوية داخل مرمى آل نتيف محرزاً هدف التعادل.

بعد الهدف الاتفاقي اعتمد الفيصلي على انطلاقات الخراشي لكنه وقع في مصيدة التسلل التي أجاد تطبيقها رباعي الدفاع الاتفاق حتى تمكن في الدقيقة 45 من الهروب من الدفاع ويتعرض للإعاقة من سياف البيشي يحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها داريو صدها خوجة بيد أن حكم اللقاء أمر بإعادتها نفذها داريو وصدها خوجة مرة أخرى. استمر الفيصلي في أسلوبه الهجومي مع بداية الحصة الثانية، ولجأ مدرب الاتفاق الكرواتي برانكو إلى تغييره الأول بالزج بحمد الحمد بديلا لجمعان الجمعان لتتحول مجريات المباراة لمصلحة الاتفاق، ونجح البديل الحمد في الدقيقة 63 في الاستفادة من تمريرة السالم ليضعها بسهولة في مرمى آل نتيف هدفا ثانيا للاتفاق، وكاد السالم أن يعزز تقدم فريقه بعدها بدقيقتين عندما واجه آل نتيف لكنه أهدر كرته برعونة.

وفي الدقيقة 72 يتعرض السالم لعرقلة من قبل المدافع عقيل بلغيث أعلن معها حكم اللقاء ركلة جزاء سددها يحيى الشهري بنجاح هدفا ثالثا للاتفاق، ولم تفلح التغييرات التي أجراها مدرب الفيصلي لتحسين أوضاع فريقه الفنية حتى أكد مهاجم الاتفاق سبستيان تيجالي تفوق فريقه عبر تسديدة قوية اصطدمت بالمدافع أحمد البحري وولجت مرمى آل نتيف هدفا رابعا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.