يستضيف إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام اليوم أقوى لقاءات الجولة الـ13 من دوري المحترفين السعودي، حيث يحل فيها الهلال الوصيف (30 نقطة)، ضيفاً على الاتفاق الثالث برصيد 27 نقطة، وهو ما يمنح المواجهة قوة وطابعاً خاصاً قبل بدايتها، خصوصاً وإن كلا الفريقين سيدخل بهدف تحقيق الفوز، وإن كانت تبدو أكثر أهمية بالنسبة لأصحاب الأرض والجمهور، فريق الاتفاق بحكم أنه يريد تقليص فارق النقاط والتساوي مع ضيفه في الرصيد نفسه، بجانب سعيه إلى إيقاف مسلسل الهزائم المتعددة التي تعرض لها في معظم لقاءاته أمام الهلال.

الاتفاق حسم مباراته الأخيرة أمام مستضيفه فريق الفيصلي بمدينة المجمعة برباعية أعطت لاعبيه دفعة معنوية عالية قبل مباراة اليوم، ما قاد المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش إلى المحافظة على ذات التشكيلة الأخيرة التي لا يتوقع أن تشهد جديداً أمام الهلال باستثناء زجه بالمدافع جمعان الجمعان ليحل بديلا للقائد سياف البيشي الموقوف بالبطاقات الصفراء.

وسيمثل تشكيلة الفريق فايز السبيعي في المرمى، ويقف أمامه البرازيلي كارلوس وجمعان الجمعان وعبد المطلب الطريدي وأحمد عكاش، وفي الوسط الدولي يحيى الشهري ويحيى حكمي وحمد الحمد والبرازيلي لازاروني، وفي خط المقدمة سيعود الأرجنتيني تيجالي بعد تعافيه من الإصابة بجانب الهداف يوسف السالم.

أما في جانب الهلال، فسيسعى مدربه الألماني توماس دول جاهداً، إلى عدم تكرار سيناريو المباراة الأخيرة للفريق أمام نجران والتي شهدت فوزاً متعسراً بنتيجة 2/1 جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع (96).

وضمن استعداداته لمباراة اليوم، حرص دول على معالجة أخطاء مباراة نجران وكيفية معالجة المهاجمين للفرص أمام المرمى.

ويعي دول ورجاله أن الخسارة اليوم أو حتى التعادل، مما يزيد المسافة بين الهلال والمتصدر فريق الشباب، لذا سيحرص على الفوز فقط حتى يقلص الفارق ويبقى مطارداً للمتصدر الذي تنتظره مواجهة من العيار الثقيل غداً أمام الأهلي.

ولا ينتظر أن يجري دول تعديلات كثيرة على التشكيلة التي دفع بها أمام نجران، وربما يعيد نجم خط الوسط محمد الشلهوب في حال اكتمال شفائه، حيث سيدفع بالحارس خالد شراحيلي وأمامه في الدفاع، أسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري ومحمد نامي، وفي الوسط، أحمد الفريدي وعبد اللطيف الغنام وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد وللمقدمة، الكاميروني إيمانا والمغربي يوسف العربي.