أعاد نجم الفريق الكروي الاتفاقي الدولي يحيى الشهري تفوقهم كلاعبين هذا الموسم وتواجدهم بين فرق المقدمة في دوري "زين" للجهازين الإداري والفني بعد أن تم إعداد الفريق في معسكر خارجي خاض خلاله العديد من المباريات التجريبية، أتبعه توظيفاً جيداً لقدراتهم من قبل مدربهم الكرواتي برانكو إيفانوفيتش.

واعتبر لاعب الوسط المتألق في حواره مع "الوطن" أن كثرة مشاركاته مع المنتخبين الأولمبي والأول عادت عليه بكثير من الإيجابيات، معتبراً أن السلبية الوحيدة في هذا الجانب تتمثل في طول فترة المعسكرات التي تركت أثرها على نفسيته، وكشف عن طموح الاتفاق في تجاوز مباراة الملحق المرتقبة لدوري أبطال آسيا ليتمكن من التواجد في دوري المجموعات. كل هذا وتفاصيل أخرى تجدونها في سياق الحوار التالي:

تشارك مع المنتخبين الأولمبي والأول وفريقك الاتفاق، هل كثرة المشاركات تنعكس عليك إيجابياً أم سلبياً؟

كل لاعب يطمح بتمثيل منتخب بلاده، وبالنسبة لي شرف كبير بأن أمثل المنتخبين معاً، ففي الأول أستفيد فنياً كثيراً من خبرات المدير الفني فرانك رايكارد وفي الأولمبي كذلك أستفيد من الاحتكاك بلاعبين ومنتخبات عديدة، لكن السلبية الوحيدة التي عانيت منها هي طول فترة المعسكرات التي أثرت علي من الناحية النفسية فقط، ماعدا ذلك أستطيع القول إن كثرة مشاركاتي مع المنتخبين تنتج عنها إيجابيات كثيرة.

الاتفاق يتألق هذا الموسم وينافس على الصدارة، ما السر وراء هذا الحضور؟

نقدم مستويات جيدة منذ الموسم الماضي بشكل أكبر من المواسم السابقة، وهذا الموسم بالذات تم إعداد الفريق في معسكرات خارجية جيدة وتم استقطاب محترفين أجانب على مستوى عال وخضنا مباريات تجريبية عديدة جهزتنا بصورة جيدة فنياً وبدنياً، كما أننا نلعب كفريق داخل المستطيل الأخضر بانسجام واضح وهذا ينطبق علينا أيضاً خارجه، فالعلاقة بيننا كلاعبين، علاقة حب .. تجمعنا أخوة ويسود الحب بين الجميع، ولهذا يتطور مستوانا من مباراة لأخرى.

ما هو تقييمك للمدير الفني للفريق الكرواتي برانكو إيفانوفيتش؟

مدرب كبير استطاع أن يطور مستوى الفريق ككل وأن يوظفنا كلاعبين بالشكل الصحيح ونحن نتطلع لأن نستمر بهذه الصورة، بل وأن نظهر بأفضل من مستوانا الحالي.

ما هي طموحاتكم كفريق هذا الموسم؟

نأمل أن نفوز في لقائنا المقبل في الملحق أمام الفريق الإيراني للعب ضمن دوري أبطال آسيا، ونحن متفائلون جداً وتعاهدنا على أن ندخل هذا اللقاء برغبة الفوز والانتصار دون خوف من مواجهة ستقام خارج أرضنا وبعيداً عن جمهورنا.

من تتوقع أن يظفر ببطولة دوري "زين" للمحترفين هذا الموسم؟

هناك أكثر من ناد ينافس على لقب الدوري، مثل الشباب والهلال والاتفاق والأهلي وجميع هذه الفرق متقاربة في مستوياتها ونقاطها، لكننا سنجتهد ونقدم كل ما في وسعنا لكي نتقدم ونتصدر الدوري، فهناك نقاط أضعناها أمام فرق أقل منا وسنعمل جادين على استردادها في الجولات المقبلة بإذن الله تعالى.

هل ترى أن التعادل كان النتيجة العادلة للقائكم أمام الهلال؟

الجميع شاهد المباراة وكيف كان أداؤنا وأشاد بما قدمناه، لكن الحكم السويسري ظلمنا في إلغائه هدف تيجالي، وعموماً كانت مواجهة كبيرة أمام فريق كبير بحجم الهلال خرجنا منها ونحن راضون عن أنفسنا.