يسعى منتخب الأردن إلى لقب ثالث في تاريخه لمسابقة كرة القدم في دورات الألعاب العربية ونظيره البحريني يتطلع إلى الأول عندما يلتقيان في المباراة النهائية من النسخة الـ12 على ملعب نادي السد في قطر.

وسبق للمنتخب الأردني أن توج بطلاً في دورتي 1997 و1999، في حين يخوض المنتخب البحريني المباراة النهائية للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

وتأهل المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية بفوزه على نظيره الكويتي بهدفين للاشيء بعد التمديد في نصف النهائي، وكان تصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول بـ5 نقاط من فوز على فلسطين 4 / 1 وتعادل مع السودان وليبيا سلباً. أما البحرين فتأهلت بفوزها على فلسطين 3 / 1 في نصف النهائي، وكانت تصدرت المجموعة الأولى في الدور الأول برصيد 4 نقاط من تعادلها مع قطر 2 / 2 وفوزها على العراق 3 / صفر.

وستكون صفوف المنتخب البحريني مكتملة بوجود إسماعيل عبد اللطيف والصاعد سامي الحوسني ، فيما سيفتقد الأردن مهاجمه الخطير عبدالله ذيب هداف الدورة برصيد 4 أهداف للإيقاف بسبب الإنذار الثاني.

ويبرز من المنتخب الأردني الحارس لؤي العمايرة وسعيد مرجان وحمزة الدردير وراكان الخالدي، ومن المنتخب البحريني إسماعيل عبد اللطيف ومحمود عبد الرحمن وسلمان عيسى وعبدالله عمر وفهد حردان. ويدير المباراة الحكم القطري عبد الله البلوشي.