يتطلع فريق النصر إلى مواصلة انتصاراته في دوري زين للمحترفين عندما يصطدم عصر اليوم بضيفه الأهلي المتألق هذا الموسم في قمة أخرى للجولة الـ15 للمسابقة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويدخل النصر اللقاء وهو في المركز السابع بـ20 نقطة، وبنشوة الفوز الكبير الذي حققه الأسبوع الماضي على الرائد 1/4، وهو أول فوز ثانٍ له على التوالي هذا الموسم في الدوري بعد فوزه على الأنصار 2/صفر في الجولة قبل الماضية، ويريد أن يستغل عاملي الأرض والجمهور لمصلحته ويرد اعتباره من الهزيمة التي تلقاها أمام الأهلي في الدور الاول بهدفين دون رد، حتى يضمن الاقتراب أكثر من فرق المقدمة.

ويخوض مدرب الفريق الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا اختباراً حقيقياً اليوم أمام الأهلي بعد أن نجح في تعديل جملة من الأخطاء التي وقع بها المدرب السابق الأرجنتيني جوستافو كوستاس، وأهمها الأخطاء الدفاعية التي كان يعاني منها الفريق في الفترة الماضية، وخلق الانسجام بين الخطوط الخلفية، وهو ما سيتم اختباره أكثر اليوم أمام القوة الهجومية الأهلاوية بقيادة فيكتور سيموس وعماد الحوسني.

في المقابل، يدخل الأهلي اللقاء وهو في المركز الثالث بـ33 نقطة، ويخطط لمواصلة التألق والزحف أكثر للصدارة، وتأكيد تفوقه في الدور الأول على النصر 2/صفر، والعودة إلى جدة بالنقاط الكاملة حتى يضمن خطف أحد المركزين (الأول والثاني) من الهلال والشباب لإثبات رغبته الجامحة في الوصول إلى قمة الترتيب والمنافسة على دوري زين للمحترفين.

ويأمل المدرب التشيكي كارل ياروليم إلى قيادة الفريق بهدوء دون إدخال لاعبيه في ضغوط نفسية، وهو ما نجح به في الجولات الماضية، حتى وصل إلى هذا المركز المتقدم.

وفنياً يعتمد ياروليم على وضع إستراتيجية وتكتيك محكم في كل مباراة يخوضها من خلال دراسة الخصوم ورسم الخطة المناسبة التي تضمن لفريقه الفوز، ونجح كثيراً في ذلك حتى وصل إلى أفضل رسم تكتيكي باعتماده على خطة 4-5-1، والتغيير على حسب مجريات اللقاء بإخراج لاعب وسط وإدخال الحوسني بجانب زميله فيكتور سيموس (هداف المسابقة بـ15 هدفاً)، لمساندته وفتح مساحات هجومية في حالة الحاجة إلى ذلك.

ويسعى الاتفاق إلى تعزيز موقعه بين الأربعة الكبار في سلم الترتيب عندما يستضيف نظيره نجران على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، فيما يأمل هجر في تعويض خسارته بالجولة الماضية أمام الهلال 1 / 3، عندما يواجه التعاون على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

ففي الدمام، يدخل الاتفاق اللقاء محتلا المركز الرابع برصيد 31 نقطة، واستعد الفريق جيداً لملاقاة نجران بمعسكر مغلق في أحد فنادق الدمام، حيث ركز مدربه برانكو في التدريبات على كيفية التسديد من خلف الحائط البشري التي أجادها يحيى الشهري وحمد الحمد وصالح بشير وأحمد المبارك وسعد الذياب، إلى جانب معالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقائه السابق أمام القادسية خاصة في الشوط الثاني. وسيفقد الفريق اليوم يحيى عتين لإيقافه بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

بدوره، يتطلع نجران إلى تحسين مركزه في الترتيب العام والابتعاد عن المؤخرة، خاصة وأنه يقبع في المركز التاسع بـ15 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في ثلاث وتعادل في 6 وخسر 5 جولات.

ويفقد نجران اليوم مدافعه الجزائري فريد شكلام لإيقافه بعد حصوله على 3 بطاقات صفراء.

وفي الأحساء، يخطط هجر إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتجاوز نظيره التعاون، ويحتل هجر المركز الـ12 برصيد 12 نقطه، واستعد الفريق للمباراة بإجراء عدد من المناورات، ويعاني الفريق من نقص في عدد من المراكز، وسيكون أبرز الغائبين اللاعب جهاد الزويد للإصابة.

من جانبه، يسعى التعاون إلى مواصلة انتصاراته بعد فوزه الغالي في الجولة الماضية على الاتحاد 2 / 1، ويحاول الحصول على نقاط المباراة للهروب من المؤخرة حيث يحتل المركز الـ11 برصيد 12 نقطه، ويفقد أبرز عناصره وهو بدر الخميس للإيقاف بعد حصوله على 3 بطاقات صفراء، وعمد مدربه الصربي ستريشكو في آخر حصة تدريبية لإغلاق المناطق الخلفية وتكثيف منطقة الوسط.