فاجأ نجران مضيفه الاتفاق بتحقيق التعادل 3/3 في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الـ15 من دوري زين للمحترفين، بعد أن كان متأخراً بثلاثة أهداف دون رد، متقدماً إلى المركز الثامن بـ16 نقطة، فيما بقي الاتفاق رابعاً بـ32 نقطة.

سجل للاتفاق سبيستيان تيجالي (29)، وأحمد عكاش (47)، ويوسف السالم (57)، وأحرز أهداف نجران جهاد الحسين (61)، وصالح الدويس (76)، ودوسان دوكك (89).وضغط الاتفاق مبكراً على دفاعات نجران وسط تراجع لاعبي الأخير للحفاظ على مرماهم والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وهو ما ساعد الاتفاق على فرض سيطرته في وسط الملعب.

ونجح الاتفاق في تسجيل الهدف الأول عبر مهجامه الأرجنتيني سبيستيان تيجالي من كرة تلقاها من زميله حمد الحمد الذي نفذ خطأ مباشر قابلها سبيستيان ووضعها برأسه في مرمى ناصر الصيعري (29).

وأجبر مدرب الاتفاق، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش على إجراء أول تغييراته بإخراج سلطان البرقان للإصابة وإدخال إبراهيم البراهيم الذي ساهم في تنشيط الوسط الاتفاقي كثيراً.

واستمر الاتفاق في الضغط على مرمى نجران، رغبة منه في مضاعفة النتيجة ولكن رعونة لاعبيه في استغلال الفرص السانحة للتسجيل حدت من ذلك، إلى جانب نجاح الضيوف في التكتل الدفاعي والذود عن مرماهم.

وحاول نجران الخروج من الخلف والتقدم إلى الأمام لمعادلة النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة إلا أن حسن الضغط والانتشار من جانب الاتفاقيين لم يسمح للضيوف بذلك.

ولم تختلف بداية الحصة الثانية عن سابقتها، حيث دخل الاتفاق برغبة كبيرة في مضاعفة النتيجة، ولم يكلفه ذلك سوى دقيقتين لإضافة الهدف الثاني عن طريق المدافع أحمد عكاش من ضربة زاوية نفذها حمد الحمد وقابلها عكاش برأسه في الدقيقة (47). وزاد يوسف السالم غلة الاتفاق التهديفية بتسجيله الهدف الثالث من هجمه مرتدة قادها المدافع أحمد عكاش وأرسلها للسالم المتمركز الذي لم يتوان في تسديدها دون مضايقة في الدقيقة (57).

ولم يقف لاعبو نجران مكتوفي الأيدي، ونشط أداؤهم في الثلث الأخير من هذا الشوط، حتى تمكنوا من تقليص النتيجة بإحرازهم الهدف الأول من ضربة جزاء، نفذها السوري جهاد الحسين ووضعها في مرمى فايز السبيعي في الدقيقة (67)، وبعدها بست دقائق خطف نجران الهدف الثاني عبر صالح الدويس بعد أن استغل ارتباك مدافعي الاتفاق في الدقيقة (76). وفاجأ مهاجم نجران، الصربي دوسان دوكك الاتفاق بستجيله هدف تعديل النتيجة في الدقيقة (89) من كرة عكسية وصلته من زميله عوض آل فرج، أودعها برأسه في المرمى.