عد مهاجم الفريق الأول بنادي الاتفاق لكرة القدم يوسف السالم أن التعادل الأخير لفريقه مع نجران 3/3 في الجولة الـ15 لدوري زين للمحترفين بمثابة درس عليهم كلاعبين الاستفادة منه، مشددا على أنهم لن يركنوا مرة أخرى إلى التقدم أمام أي فريق كان مهما بلغ عدد الأهداف لمصلحتهم.

ووعد السالم في تصريح لـ"الوطن" جماهير الاتفاق بعودة الفريق إلى سابق انتصاراته للمنافسة على صدارة الدوري، خصوصا في ظل الاستقرار الفني والإداري الذي يتمتع به الفريق حاليا وبوجود محترفين جيدين محليين وأجانب.

وتطرق السالم إلى المنتخب السعودي، وأكد أنه جاهز دائما للمشاركة فيه، مشيرا إلى أن قرار دعوته للمنتخب يبقى بيد مدربه، الهولندلي فرانك ريكارد.

كل هذا وتفاصيل أخرى كثيرة تجدونها في سياق الحوار التالي:

تعادلتم مع نجران في مباراتكم الأخيرة في الدوري، على الرغم من أنكم كنتم متقدمين بثلاثية نظيفة؟

هذا حال كرة القدم وجميع الأندية تتعرض لتعادل بل وحتى خسارة، والحمدلله على كل حال. ولكن هذا درس لنا كلاعبين ويحب أن نستفيد منه في المستقبل.

الاتفاق هذا الموسم تألق بشكل لافت وحتى قبل التعادل المفاجئ مع نجران، ما هي عوامل هذا النجاح من وجهة نظرك؟

أستطيع أن أوجز عوامل نجاح الفريق بشكل أكبر هذا الموسم في الاستقرار الإداري والفني، ودمج عناصر الخبرة مع الشباب في الفريق، الأمر الذي ساعد كثيرا على تقديم مستويات جيدة مقرونة بنتائج إيجابية بقيادة المدرب، الكرواتي برانكو.

تعد من أفضل المهاجمين في المملكة، ما الذي ساعدك للوصول إلى هذا المستوى؟

الأجواء في النادي تساعد أي لاعب على التفوق والنجاح، فهي تهيئ اللاعب من جميع النواحي الفنية واللياقية والنفسية للظهور بمستوى متميز. كما أن زملائي في الفريق بعد توفيق الله تعالى ساهموا في أن أقدم مستوى أفضل وأحرز الأهداف وكذلك دعاء الوالدين، وسأستمر في المحاولة والسعي لتقديم كل ما يرضي جماهير فريقي من مستوى مقرون بالنتائج حتى نتوج بالبطولة بإذن الله.

هل أنت راض عن مستواك هذا الموسم؟

أنا حاليا أحاول تطوير مستواي من مباراة إلى أخرى حتى أظهر دائما بمستوى مشرف.

لماذا لا نجدك ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب السعودي؟

هذا السؤال يوجه للمدير الفني للمنتخب السعودي، الهولندي فرانك ريكارد أما أنا فجاهز في أي وقت لألعب في صفوف الأخضر وأشارك زملائي في التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في البرازيل عام 2014.

هل تفضل أن تلعب في مركز أساسي كرأس حربة أم مهاجم حر؟

أفضل اللعب كرأس حربة لكن أحيانا المدرب يطلب مني التواجد داخل الصندوق كمهاجم حر، وهذا يعود للتكتيك وظروف المباراة.

مَن مِن اللاعبين في الفريق ترتاح إليهم وتجد منهم مساهمة فعالة؟

كثيرون، فالفريق يضم لاعبين متميزين في جميع الخانات، وفي الوسط يوجد يحيى الشهري وحمد الحمد وأحمد مبارك.

ما تقييمك لمدرب الاتفاق برانكو؟

إنه مدرب عالمي وعلى مستوى عال ومتميز ويسخر كل ما لديه من إمكانات وفكر كروي لمصلحة فريقنا ونحن نستفيد منه كثيرا. وكما يظهر للجميع فإن الفريق يرتقي بمستواه من مباراة لأخرى ويحقق نتائج ممتازة.

كيف تجد مستوى المحترفين الأجانب في النادي؟

هم أفضل اللاعبين المحترفين الأجانب في الدوري السعودي هذا الموسم من وجهة نظري.

من سيظفر ببطولة الدوري هذا الموسم؟

أتمنى أن يكون الاتفاق بطلا للدوري هذا الموسم ولكن هناك عدد من الأندية القوية التي تنافسنا على البطولة مثل الهلال والأهلي والاتحاد.