أقرت محكمة جزائرية أمس الأحد طلاق الجزائري الدولي نذير بلحاج مدافع نادي السد القطري من زوجته الأولى ابنة خالته التي انفصل عنها ليتزوج امرأة أخرى يعيش معها حاليا بالدوحة.

افادت صحيفة "النهار الجديد" في عددها الصادر اليوم الاثنين إن محكمة الأحوال الشخصية بولاية وهران التي تقع على مسافة500 كيلومتر غرب العاصمة الجزائرية فصلت في قضية الطلاق بين اللاعب الدولي الجزائري نذير بلحاج وزوجته الأولى ابنة خالته التي تخلى عنها بعد وضعها للمولود الأول بفرنسا.

وأكدت الصحيفة إن حكم الطلاق الذي صدر عن قاضي الأحوال الشخصية ألزم اللاعب بدفع غرامة مالية قيمتها 2000 يورو تعويضا لزوجته، إضافة إلى 10 ألاف يورو للوليد مع توفير المسكن لهما.

وأشار المصدر إن المحكمة أجلت النظر في قضية الطلاق بسبب تخلف نذير بلحاج عن حضور المحاكمات بسبب ارتباطاته مع فريق السد القطري وقد تطلب الأمر توكيل أحد أقاربه الذي ناب عنه في الجلسة لتطليق زوجته الأولى.

واعتبرت الصحيفة إن حكم الطلاق المؤرخ في الثامن من كانون يناير دليل إدانة ضد اللاعب بفرنسا في حالة تمسك الزوجة الأولى برفع دعوى التعدد ضده بمحاكم فرنسية التي يمنع قانونها تعدد الزوجات.

كما نقلت عن مصدر قضائي مقرب أن زوجته الأولى كلفت محامية فرنسية لمتابعة هذا الملف، إضافة إلى قضية حجز جواز سفرها ومنعها من التنقل إلى الجزائر.

وكانت زوجة نذير بلحاج الأولى رفعت دعوى قضائية في 29 ديسمبر الماضي في سان كلود الفرنسية (وهو مكان ميلاد اللاعب) بتهمة تعدد الزوجات متهمة إياه بعقد قرانه على امرأة أخرى في سفارة فرنسا بقطر.