في قمة تجمع المتصدر بحامل اللقب، يستضيف الأهلي فريق الهلال اليوم باستاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن مواجهات الجولة 17 لدوري زين للمحترفين.

يدخل صاحب الأرض والجمهور اللقاء بهدف التمسك بصدارة الدوري التي يجلس عليها حاليا برصيد 39 نقطة، يدعمه في ذلك النشوة التي تشهدها مدرجاته والتفاؤل الكبير الذي يسود أنصاره، لذا سيرفع شعار الفوز فقط ليتمكن من توسيع الفارق النقطي بينه وبين ضيفه الذي يحتل المرتبة الثالثة برصيد 37 نقطة.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن كرر رباعيته في شباك مضيفه نجران.

وكان الأهلي انتزع صدارة الدوري للمرة الأولى في المرحلة الـ13 بعد لقاء نجران أيضا، إلا أنه خسرها في المرحلة التالية بخسارة كبيرة أمام الهلال بالذات، قبل أن يستردها لاحقا.

وسيحدد اللقاء، الكثير من معالم الطريق إلى اللقب خصوصا بعد سقوط الهلال في فخ التعادل 1/1 أمام التعاون في الجولة الماضية وتراجعه إلى المركز الثالث، فيما استثمر الأهلي هذه الفرصة بفوز كبير على نجران جعله يتربع على الصدارة، ويسعى اليوم إلى الابتعاد في الصدارة والثأر من الهلال الذي تغلب عليه في مرحلة الذهاب، كما يدرك الأهلي أن تعثره ربما يعيده للوصافة.

ويملك الأهلي مقومات الكسب بوجود هجوم ناري ومدرب يجيد قراءة الخصوم وهو التشيكي كارل ياروليم الذي يعتمد على اللعب بطريقة 4 / 4/ 2 واستثمار الأطراف والاستفادة من المساحات وتحركات المهاجمين، والدعم الجيد من قبل لاعبي الوسط.

وخلال التدريبات الأخيرة، سعى ياروليم لتنويع خياراته التكتيكية، مستفيدا من نشوة الانتصارات، ومن حالة الانسجام بين اللاعبين ومعنوياتهم المرتفعة.

ويتوقع أن يلعب بطريقة مختلفة عن المباريات السابقة كونه يواجه منافسه على الصدارة.

وسيستفيد الأهلي من عودة لاعب الوسط معتز الموسى الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب البطاقات، بينما يغيب عنه المحترف الكولومبي خاييرو بالومنيو بسبب الإصابة، كذلك لم تتحدد مشاركة قائد الفريق محمد مسعد بعد تعرضه إلى إصابة في مباراة نجران.

أما الهلال، فسيدخل المباراة بهدف الفوز واسترداد الصدارة بعد أن فرط فيها بتعادله في الجولة الماضية مع التعاون في مباراة صاحبها العديد من حالات الخروج عن النص من قبل الجماهير، أعقبتها حالة من الارتباك سببها لاعب خط الوسط المؤثر أحمد الفريدي بغيابه غير المبرر عن التدريبات.

ويأمل مدربه الألماني توماس دول في ترك بصمة وهو يودع الفريق اليوم، بتسليم الراية إلى خليفته والفريق في الصدارة.

وسيرمي توماس دول بكامل ثقله الهجومي لنيل كامل النقاط، لكنه سيعاني كما حصل في لقاء التعاون الماضي من غياب محترفيه المغربيين يوسف العربي وعادل هرماش لارتباطهما مع منتخبهما، كما لم تتضح الصورة كاملة حول مشاركة محترفه السابق ويلهامسون الذي تعرض لعقوبة مع ناديه السابق الأهلي القطري بعد إبعاد الكاميروني إيمانا.