أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، الأرجنتيني سبيستيان تيجالي أن علة فريقه تكمن في حالة الاسترخاء التي تلازمه في الشوط الثاني من المباريات، ولكن رغم ذلك شدد أن فريقه قادر على المنافسة على تحقيق لقب الدوري هذا الموسم وذلك من واقع النتائج التي ظل يحققها حتى الآن، مشيرا إلى أن الاتفاق يمر بأفضل مواسمه، مبديا ارتياحه باللعب ضمن صفوف النادي.

وأشاد تيجالي بالمدرب الكرواتي برانكو وقال إنه يملك عقلية تدريبية فذة ومدربا ذكيا ومنظما، كما أشاد بإدارة النادي.

ووصف تيجالي الأجواء في ناديه بأنها أسرية وأنه يشعر بالارتياح في المنطقة الشرقية، وتمنى أن يكون للاتفاق حضور قوي في دوري أبطال آسيا.

هل تتوقع أن يكون هذا الموسم موسم عودة الاتفاق إلى منصات التتويج؟

أتوقع أن يستمر الاتفاق في مراكز المقدمة هذا الموسم وذلك من واقع العمل الكبير الذي نقوم به والجهد الإداري والفني الذي يبذل لتهيئة الفريق، ونسعى للوصول إلى الصدارة وتحقيق لقب الدوري، وأنا واثق من أن الاتفاق قادر على تحقيق هذا الهدف وليس هناك ما يمنع من الحصول على البطولة، وأن الفرق بيننا وبين المتصدر نقاط قليلة ومن السهل اللحاق به، وأتمنى أن نرى الفريق في الصدارة، وبصراحة الاتفاق فريق كبير لا يستهان به وأهم ما يميزه روح الجماعية بين اللاعبين لذا نلعب كل المباريات وأمام كل الفرق بمستوى فني ثابت وبالتالي أمامنا الفرصة للمنافسة وبقوة على البطولة هذا الموسم وهذا ما نبحث عنه.

لكن سلبية الاتفاق تكمن في تراجع مستواه في الشوط الثاني من المباريات، ما ردك؟

لا توجد مشكلة محددة لنا في الشوط الثاني، وإنما يصيبنا شعور في بعض الأحيان أننا ضمنا الفوز بالمباراة قبل نهايتها، ويحرجنا أمام جماهيرنا، وهذا أمر طبيعي يحدث لأي فريق وليس مع الاتفاق فقط، ولكن ما أستطيع أن أؤكده أن اللاعبين يدخلون أي مباراة بإصرار وحماس من أجل الفوز، ولا مشكلة لدينا، والدليل المستوى الثابت الذي قدمناه أمام الاتحاد طوال شوط اللقاء، ولم يتراجع أداء الفريق كما حدث أمام القادسية أو نجران. وكما ذكرت الأمر لا يعدو كونه استرخاء يصاحب أداء الفريق في الشوط الثاني، خاصة إذا كنا متقدمين على خصمنا بفارق كبير من الأهداف.

أما بشأن المدرب برانكو فلم يسبق له وأن طلب منا التراجع للخلف بأي حال من الأحوال، بل يطالبنا اللعب بحذر، وتحديداً في الشوط الثاني عندما حذرنا في مباراتينا أمام القادسية ونجران، بأنهما سيندفعان في الشوط الثاني وهذا ما حدث.

هل تعتقد أن الاتفاق وجد ضالته في برانكو؟

برانكو بذل جهدا كبيرا مع الفريق هذا الموسم، وقام بعمل شاق من أجل تطوير المستوى، وبصراحة فهو مدرب ذكي للغاية ومنظم، ويعرف كيف يتعامل مع كل مباراة على حسب ظروفها وواقعها، وأنا سعيد أن أكون أحد اللاعبين الذين يشرف عليهم.

كيف ترى حظوظ الاتفاق في دوري أبطال آسيا؟

أتمنى أن يكون حضوره قوياً في البطولة، وسنستعد جيدا لمباراتنا أمام الفائز من الفائز في مباراة الاستقلال وذوب آهن في التمهيدي، وأتمنى أن يتجاوز الفريق المرحلة التمهيدية ويواصل المشوار الآسيوي بنجاح، خاصة أنه يعيش أفضل أيامه وأتوقع أن نجد صعوبة في هذه البطولة.

وهل ستستمر مع الاتفاق موسما آخر؟

حتى الآن لم أتلق أي عروض من أندية أخرى، كما أني مرتاح في الاتفاق وكذلك الحال لأسرتي التي تشعر بارتياح في المنطقة الشرقية فأنا أحب الدمام.

وكيف ترى عمل إدارة النادي؟

لا توجد مشاكل مع الإدارة، فهي تتعامل معنا بالاحترام وتسلمنا رواتبنا بانتظام، وليست لدينا ديون أو رواتب متأخرة، ونحن في الواقع مثل الأسرة الواحدة والأجواء مميزة داخل النادي وتسودها الألفة.

هل تتمنى أن تنافس فيكتور على لقب هداف الدوري؟

هداف الدوري حتى الآن مهاجم الأهلي فيكتور وهو مهاجم جيد وأعتقد أنه من الصعب اللحاق به ومنافسته على لقب الهداف، ولكنني لن أستسلم بل سأسعى لمنافسته حتى آخر جولة وزملائي في الفريق بكل تأكيد سيساعدونني في هذه المهمة والأهم من هذا كله هو أن يتصدر الاتفاق الدوري.

ما أفضل فريق في الدوري هذا الموسم؟

الأهلي، حيث ظل يقدم مستويات مميزة، ولديه مجموعة من اللاعبين أصحاب إمكانات فنية كبيرة، وتقدم نحو الصدارة بهدوء وثبات، كما أنني أحترم الهلال والاتحاد فهما ناديان مميزان في كل شيء، ولكن الأفضل في هذا الموسم هو الأهلي، وكما ذكرت نحن سنسعى للحاق بالأهلي واقتناص الصدارة منه، خاصة أن الفرصة مواتية أمامنا لتحقيق هذا، ولكن يجب علينا أن نكسب جميع مبارياتنا مع الفرق التي تحتل المراكز المتأخرة، بعد أن حققنا نتائج إيجابية مع الفرق الكبيرة حتى الآن ولكن عندما نلعب أمام الفرق الأقل مستوى نجد صعوبة في تجاوزها.