تتواصل الإثارة اليوم عبر مواجهة جديدة في نصف نهائي كأس ولي العهد، حيث يلتقي الأهلي وضيفه الاتفاق في وجبة كروية يتوقع أن تفعم بالحيوية والأداء البديع، وذلك ابتداء من الثامنة مساء اليوم في إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

ويتطلع كلا الفريقين لحسم المواجهة ومواصلة المشوار نحو النهائي الكبير، وتتويج مستواهما الجيد هذا الموسم ببلوغ نهائي أولى المسابقات المحلية.

وكان الاتفاق أقصى نجران في ربع النهائي بثلاثية، فيما تأهل الأهلي على حساب الشباب بهدف الرمق الأخير الذي سجل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ويتطلع الأهلي إلى استثمار سلاحي الأرض والجمهور، وارتفاع المعنويات، لتحقيق الوصول إلى النهائي، مستفيداً من حالة استقرار وانسجام فني رسم ملامحه مدربه، التشيكي كارل ياروليم الذي يركز كثيراً على إبقاء الخط التصاعدي لفريقه في حالة ثبات.

ويتوقع أن يواصل ياروليم طريقته المرنة التي لجأ إليها وكشف عنها في اللقاءات الماضية، حيث يلعب عادة بمنهجية 4 /4 /2، مع الحرص على توظيف لاعبيه بالشكل الأمثل المتوافق مع تقلبات وظروف كل مواجهة، مركزاً أيضاً على الثقة التي منحها فوز الفريق في مباراتيه الأخيرتين على الهلال والشباب.

ويعتمد الأهلي على الثنائي الهجومي الضارب، البرازيلي فيكتور سيموز والعماني عماد الحوسني، وعلى ارتفاع المستوى البدني والفني للاعبين المتألقين بشكل جماعي نتيجة الانضباطية العالية التي يلتزمون بها، مع بناء تكتيكي يلعب خط الوسط فيه دوراً محورياً بوجود معتز الموسى وتيسير الجاسم والبرازيلي مارسيلو كماتشو.

ويتوقع أن يدفع ياروليم بنفس التشكيلة التي خـاض بهـا المباريات الأخيرة، مع عودة الجاسم والحارس ياسر المسيليم للتشكيل الأساسي، وينتظر أن يزج بكل من المسيليم في المرمى، وفي الدفاع كامل الموسى وجفين البيشي وكامل المر ومنصور الحربي، وفي الوسط الجاسم وكماتشو ومعتز الموسى ومحمد مسعد، وفي الهجوم سيموز والحوسني، مع الإبقاء على عبدالرحيم جيزاوي وياسر الفهمي ضمن الأوراق البديلة والمؤثرة عند الحاجة.

من جانبه يدخل الاتفاق المباراة بطموح الانتصار، وتأكيد رفعة مستواه وتطوره الكبير هذا الموسم، ويعول مدربه الكرواتي برانكو على عدد من العناصر التي تلعب دور مفاتيح اللعب أمثال الأرجنتيني سيباستيان تيجالي ويوسف السالم، إضافة للعودة المؤثرة للمهاجم صالح بشير.

ويعتمد الاتفاق مثل مضيفه على طريقة 4 /4 /2، مع تحفظ دفاعي في البداية لامتصاص فورة حماسية متوقعة من الأهلي مع انطلاقة المواجهة.

ويركز الاتفاق على استثمار التمريرات العرضية، وسرعة نقل الكرة في ظل وجود عدد من اللاعبين المميزين بين خطي الوسط والهجوم، مع ميل لاستثمار الضربات الرأسية في خط المقدمة وهي التي يجيد السالم التعامل معها بكفاءة كبيرة.

ويتوقع أن يدخل الاتفاق المباراة بتشكيل يضم فايز السبيعي في الحراسة، وأمامه مبارك وجدي وسياف البيشي وكارلوس سانتوس وعبدالمطلب الطريدي وبرونو لازروني ويحيى الشهري وأحمد المبارك وحمد الحمد والسالم وتيجالي.