فند لاعب النصر، المحترف الجزائري الحاج بوقاش الذي انضم للفريق أخيراً مقبلاً من القادسية كل الاتهامات التي طالته خلال الأسبوع الحالي، مستغرباً ما رشح عن إدارة القادسية من تصريحات ضده، على الرغم مما قدمه للنادي خلال الفترة الماضية.

وأكد بوقاش الذي صاحب انتقاله أزمة كبيرة في القادسية أن خروجه من النادي كان بناء على رغبة من إدارة القادسية وليس للجهاز الفني أي يد فيه.

وأوضح في حديثه لـ"الوطن" عدداً من النقاط التي صاحبت انتقاله.

طالتك عدد من التهم وراج أنك كنت ستفسخ عقدك وتدفع الشرط الجزائي المقدر بـ70 ألف دولار للقادسية من أجل الذهاب للنصر؟

ما يقال عني هذه الأيام شيء غريب ولا يمكن تصديقه، وأقول لجماهير القادسية إنني كنت أتمرن بشكل عادي، ولم يكن هناك أي نية لفسخ العقد من قبلي نهائياً، وكل ما في الأمر أن رئيس القادسية عبدالله الهزاع عرض عليّ الانتقال للنصر، وقلت أنا مرتاح في القادسية وليس لدي النية للخروج منه حتى نهاية الموسم.

وماذا حدث بعد ذلك؟

فوجئت أن مسئولين من إدارة النصر يتحدثون معي ويقولون اتفقنا مع إدارة القادسية، ولم يبق سوى موافقتك، فقلت لهم ما دامت إدارة القادسية لا تريدني فأنا موافق، وتم الانتقال للنصر ولله الحمد.

هل كان انتقالك للنصر مفاجأة بالنسبة لك؟

كان مفاجأة كبيرة، وتم بسرعة كبيرة، حيث كان يفاوضني الرئيس الهزاع للتجديد لموسم مقبل مع القادسية، وقلت له بالنص سننتظر حتى نهاية الموسم ومن ثم نفتح الحديث عن تجديد العقد من عدمه.

مسؤولو القادسية قالوا إن مستواك انخفض في آخر 5 مباريات، ولعب الفريق مباراتين دونك وكان ممتازاً؟

أولاً ليس من حق الهزاع أن يتحدث عني بهذا الأسلوب لأني انتقلت لناد آخر، وكان من المفترض أن يتحدث معي ويقيم مستواي وأنا معه في النادي، ولا أقول إلا هداه الله، ويبدو أنه أراد الهروب من غضب الجماهير بإلصاق تهم باطلة بي رغم أنني أخلصت للقادسية، وكنت أعمل كل ما بوسعي لإسعاد جماهيره.

هل كان الاستغناء عنك مبنياً على رأي الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي ماريانو؟

أبداً، ماريانو كان يرغب في بقائي، واجتمع معي وقال لي بالنص "أنت لاعب محترف ولك القرار هل ترغب بالرحيل أم البقاء في النادي؟" وكان ردي الرحيل إلى النصر لأني لاحظت أن الإدارة لم تعد ترغب في وجودي.

من خلال التصاريح القدساوية الأخيرة يبدو أنه كان هناك خلاف بينك والقدساويين؟

عندما وقعت للنصر قال لي الهزاع بالنص إذا لم توفق مع النصر فنادي القادسية بيتك الأول ولك الحرية في العودة إليه، وهذا يؤكد أنه لاخلافات ولا أسباب مقنعة لترويج مثل هذا الكلام حولي.

إذا لماذا تُرمى الكرة في مرماك؟

الضغط الجماهيري والأحداث المتتالية في القادسية خلال الأيام الحالية جعلت مسؤولي القادسية يتهمونني مرة بانخفاض مستواي، وأخرى أنني هددت بدفع الشرط الجزائي والخروج من النادي، وهذا كله كلام غير صحيح، ولكن أقول للهزاع وكل مسؤول في القادسية "الكذاب حسابه على الله" ودائماً ما أردد "حسبي الله ونعم الوكيل".

هـل بقي لـك حقـوق في نـادي القادسية ؟

تبقى لي راتب شهرين فقط بعد الاتفاق مع الإدارة القدساوية على دفعها متى تيسرت الظروف في النادي، خصوصاً أنني أقدر أنه يمر بضائقة مالية كبيرة.

ختاماً ماذا تقول لجماهير القادسية؟.

أقول لهم لا تصدقوا ما يروج من كلام ضدي هذه الأيام، ويجب أن يعرفوا أني لو كنت أريد الخروج من النادي كما تصور إدارة القادسية لخرجت دون أن أدفع لهم ريالاً واحداً وذلك بعد أن تأخرت مستحقاتي 3 أشهر ونصف الشهر، وذلك حسب النظام، لكن قلبي كان على القادسية، ولم أفكر في يوم من الأيام أن أخرج وأتركه في مثل هذه الظروف رغم وجود عدة عروض لدى وكيل أعمالي، وأنا أتمنى لهذا النادي العزيز على قلبي كل التوفيق والبقاء في دوري زين للمحترفين.