يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق إلى التقدم نحو وصافة دوري زين للمحترفين ولو موقتا عندما يستضيف نظيره الأنصار في الـ8.10 من مساء اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الـ18 للمسابقة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

ويدخل الاتفاق المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد بتجاوز الأهلي الأسبوع الماضي، ويسعى إلى تحقيق فوز مريح وبعدد وافر من الأهداف على الأنصار.

واستعد الاتفاق للمباراة بمعسكر مغلق بأحد فنادق الدمام وبقائمة ضمت 19 لاعبا، ويعتمد مدربه الكرواتي برانكو على طريقة 4 /4 /2، ويركز على نقل الكرة بطريقة سلسة بين خطوطه الثلاثة، معتمدا على تنظيم محكم، إضافة إلى استثمار التمريرات العرضية، وسرعة نقل الكرة مستفيدا من إمكانات لاعبيه العالية في خطي الوسط والهجوم، مع ميل إلى استثمار الضربات الرأسية التي يجيدها المهاجم يوسف السالم.

ويفقد الاتفاق لاعبه كارلوس سانتوس الموقوف بالبطاقات الصفراء.

ويعد الاتفاقيون المباراة إعدادا لمباراة الهلال في نهائي كأس ولي العهد، لذا يتوقع أن يدفع برانكو بالعماني حسن مظفر في حال وصول بطاقته، وسند شراحيلي وذلك من أجل تجهيزهما والوقوف على مستواهما.

من جهته، يحتل الأنصار المركز الأخير دون رصيد، ويسعى إلى تحقيق فوز يحفظ له ماء الوجه، لذا يدخل اللقاء دون أي ضغوط خاصة وأن آمال بقائه بدأت تتبدد، ويفقد اليوم لاعبه أحمد عسيري للإيقاف بعد نيله ثلاث بطاقات صفراء.

يدير المباراة الحكم تركي الخضير، ويعاونه الدولي خالد الدغيري، ومحمد الخضيري.