أكد مهاجم الاتفاق صالح بشير أنه يحتاج مزيداً من اللياقة البدنية ليكون جاهزاً بشكل كامل، مشيراً إلى أن الفريق الكبير عليه أن يمتلك بديلاً بنفس مستوى الأساسي، وأن هذا ما فعله الاتفاق هذا الموسم، مؤكداً أنهم لا يخشون الهلال ولا جمهوره اليوم مثلما لم يخشوا الأهلي وجمهوره في لقاء نصف نهائي كأس ولي العهد..

بشير تحدث عن أشياء كثيرة ذات صلة بالنهائي في السطور التالية:

أثير حديث كثير عن تأثير لقائكم الأخير مع النصر على مباراتكم اليوم، كيف ترى الأمر؟

لن يكون لها أي تأثير علينا اليوم، فنحن نعرف أن لكل مباراة خططها، والنهائي اليوم أمام الهلال هو الأهم بالنسبة لنا، وقد نسينا مباراة النصر التي كسبناها وانتهت، وبمجرد نهايتها نسينا أفراحها، وبدأنا مباشرة في التفكير في مباراة الهلال والإعداد لها حتى قبل مغادرتنا أرضية ملعب مباراتنا مع الهلال.

ومباراة اليوم هي مباراة العمر ومباراة الموسم بالنسبة لنا، لأنها حصيلة موسم، وتأهلنا لها بجدارة لا يكفينا، بل نبحث عن القمة وحمل الكأس وتقديمها للاتفاقيين إدارة وجماهير وأعضاء شرف داعمين لرد الجميل عما قدموه لنا.

وماذا عن قوة الهلال؟

الهلال ناد كبير وغني عن التعريف، وهو متمرس في النهائيات، ولديه الخبرة في حسمها، لكننا نتمنى أن نحسم اللقاء لصالحنا، وأن نجني ثمار تعبنا منذ بداية الموسم، ومستوى فريقنا طيب للغاية، ونتمنى أن نوفق ونحقق البطولة، لأن فريقنا يستحق أن يكون بطلاً عطفاً على ما قدمه في أغلب المباريات، وعطفاً على ما تلقاه من إشادات من الجميع.

لكن الهلال هذا الموسم أقل منه في المواسم السابقة؟

مباراة اليوم مباراة كأس ونهائي، ولا تخضع لمعايير ما يقدمه الفريق من مستوى في الدوري أو غيره من المسابقة، المسألة عبارة عن مباراة واحدة فقط ليس أكثر، وهي مباراة العمر سواء لنا أو للهلال، ولا مجال فيها لأي تعويض، والبطل في النهاية فريق واحد، والهلال فريق كبير وبكل تأكيد سنعمل له ألف حساب.

ألا تخشون من جمهوره الكبير؟

جمهوره سيعطينا حافزاً أكبر لتقديم كل ما لدينا، ونحن لسنا غريبين عن الجمهور الكبير، فقد لعبنا من قبل أمام الهلال، وقدمنا خلال الموسم الحالي مباريات كبيرة، ولاتنسى ما فعلناه في مباراة قبل نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي في جدة، ونأمل أن يكرمنا الله أمام الهلال ونفعلها ونحمل الكأس الغالية.

وبالمناسبة فقد تحمسنا كثيراً أمام جمهور الأهلي الذي كان يطربنا في الملعب، لكننا تجاوزنا حاجز الرهبة من أي جمهور.

البعض يتهم التحكيم بمجاملة الهلال.. هل يقلقلكم هذا؟

هذا أمر ليس في حسباننا على الإطلاق، والحكام سيكونون أجانب ولن يكون لهم أي تأثير علينا أو على الهلال، وحتى لو كان التحكيم محلياً فلا أعتقد أنه سيجامل الهلال وبالذات في مباراة بهذا الحجم، كما أن الهلال فريق كبير وغني بالنجوم ولا يحتاج لمساندة أو مجاملة الحكام.

كيف تجد معنويات زملائك وأنت حتى الآن لم تعد أساسياً في تشكيلة برانكو؟

المعنويات مرتفعة للغاية، والإدارة لم تقصر في دعم اللاعبين الجاهزين للفوز.

أما بالنسبة لي، فصحيح أنني لم أستعد مركزي بالفريق، لكني على الرغم من كوني بديلاً تمكنت بتوفيق الله وبمساعدة زملائي من تحقيق التعادل في مباراتنا مع الأنصار بالرغم من أنني لست في كامل جاهزيتي من ناحية اللياقة البدنية التي أحتاج لعمل إضافي عليها نتيجة غيابي لفترة طويلة، لكني جاهز متى طلب مني المدرب المشاركة.

وللأمانة فقد أتعبتني دكة الاحتياط، لكنها تدفعني للقتالية على التسجيل، والفريق الذي يريد تحقيق البطولات يجب أن يكون لديه بديل جاهز في نفس مستوى الأساسي ليكون فريقاً كبيراً، وهذا ما يمتلكه الاتفاق، وقد ذكرت منذ بداية الموسم أن سر انتصاراتنا هو أننا نملك بديلاً بمستوى الأساسي، ولا نتأثر لغياب أي لاعب.

ماذا تقول لجمهور الاتفاق اليوم؟

أقول لهم إنهم سر مؤثر في انتصاراتنا ووصولنا للنهائي، ونرجو أن نجدهم معنا اليوم، وأن يكونوا مؤثرين، ولا أعتقد أنهم سيبخلون علينا بهذا الحضور.