شدد نائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني على وجود مبدأ المحاسبة في ناديه، وعلى أن هناك يدا تصافح وأخرى تحاسب، وذلك بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم أول من أمس في نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال 1/ 2، رافضا تحديد شكل للحساب الذي سيطبق على لاعبي الفريق.

وقال الزياني "ندرك تماما أهمية هذا الأمر، لكننا لن نفصح عنه وندرك أن هناك أخطاء مقبولة وأخرى مرفوضة". ولم يغفل الزياني أيضا ضرورة أن يكون للإدارة دور في رفع الروح المعنوية للاعبين، خصوصا وأن الفريق مقبل على استحقاقات محلية وقارية، في مقدمتها تكملة المشوار في دوري زين للمحترفين والمنافسة على لقبه، مبينا أن ذلك يتطلب من الإدارة أن الوقوف بجانب اللاعبين ومؤازرتهم ورفع الروح المعنوية لهم.

وحول أداء الفريق أمام الهلال، قال "في الشوط الأول كان الارتباك واضحا على مدافعي فريقنا، إلى جانب تباعد بقية الخطوط والأخطاء في التمرير، وعدم تنويع اللعب في الوسط من قبل الثنائي سبيستيان ويوسف السالم وهذا منح الهلال المبادرة، وفريق مثل الهلال لا يمكن أن يفـرط حينما تتـاح له المبادرة".

وأضاف "سلمنا المبادرة للهلال في الشوط الأول، وفي الثاني أدرك خط دفاعنا خطورة الموقف وبدأ في تنظيم اللعب، وتمكن فايز السبيعي من التصدي لعدد من الفرص التي سنحت للهلال، في الوقت الذي لم نشهد بناء هجمات من قبل خط هجومنا". إلى ذلك وصل الفريق الاتفاقي مساء أمس إلى الدمام بعد أن خاض نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال وخسره بهدفين مقابل هدف واحد، وكان في انتظار البعثة عدد من الجماهير الاتفاقية التي استقبلتهم بحفاوة، الأمر الذي ترك انطباعا جيدا في نفوس اللاعبين رغم خسارتهم للقب، وتوجه الفريق من المطار مباشرة إلى ملعب النادي حيث أدى اللاعبون تدريبات إسترجاعية لتفكيك العضلات للأساسيين الذين شاركوا في لقاء الهلال وتدريبات لياقية وتكتيكية متنوعة ومناورة على منتصف الملعب للاعبين الذين شاركوا في أجزاء من المباراة بجانب اللاعبين الذين لم يشاركوا.

وألقى المدرب الكرواتي برانكو محاضرة على اللاعبين قبل انطلاقة التدريبات مطالبا إياهم بنسيان مباراة الهلال والتفكير في لقاء الفتح القادم ضمن الجولة الـ20 من دوري "زين" بوصفه من اللقاءات المهمة التي ستعزز حظوظ الاتفاق في المنافسة على المراكز المتقدمة.

وكان اللاعب أحمد عكاش أدى تدريبات لياقية خاصة على مضمار الملعب بعد أن تأكد بأنه في طريقه للتعافي من الكدمة التي تعرض لها أمام الهلال ونقل على إثرها لمستشفى في الرياض، وربما ينضم اليوم للتدريبات الجماعية مع بقية زملائه.