يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق اليوم مباراة الملحق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا بمواجهة نظيره الاستقلال الإيراني، وذلك على ملعب آزادي في العاصمة الإيرانية طهران.

ويقود الاتفاق اليوم الوطني سمير هلال بتوجيهات عن بعد من مدربه الرواتي برانكو الذي لم يسافر مع الفريق خشية احتجازه في إيران حيث كان يدرب منتخبها الأول سابقاً، وهو يطمح إلى التأهل على حساب مضيفه، بعد استعدادات جدية أجراها الفريق بكثير من التركيز منذ خوضه نهائي كأس ولي العهد الذي خسره أمام الهلال بهدف لهدفين.

وكان الاتفاق طلب تأجيل لقائه في دوري زين للمحترفين مع الفتح، ونال الموافقة على ذلك من الاتحاد السعودي لكرة القدم لتتاح له فرصة الاستعداد أفضل لخوض مواجهة اليوم الصعبة، حيث كثف تحضيراته، كما ساهم تأمينه لطائرة خاصة تتولى نقله إلى طهران في منحه تدريب يوم إضافي في عرينه في الدمام.

وسيخسر الاتفاق اليوم خدمات الثنائي الأرجنتيني سيبستيان تيجالي والبرازيلي لازاروني بسبب الإجهاد الذي تعرضا له، إلى جانب إصابتيهما قبل اللقاء النهائي أمام الهلال، وهي التي تفاقمت قليلاً خلال مشاركتهما في لقاء الهلال.

ويتوقع أن يخوض الاتفاق المواجهة بذات الأسلوب الذي لعب به لقاء النهائي أمام الهلال، مع بعض التعزيزات بوجود الجدد صالح الصقري وكذلك سند شراحيلي وحسن مظفر للاستفادة من خبراتهم الآسيوية. وسيواجه الاتفاق بلعبه الجماعي ومهارات لاعبيه الفردية لاعبي الاستقلال الذين يجيدون لعب الكرات الثابتة، ويركزون على التمريرات خلف المدافعين، وهو الأسلوب الذي ربما يرهق لاعبي خط ظهر الاتفاق، وإن كان خلفهم حارس يعد من أفضل حراس مرمى في المملكة حالياً، وهو فايز السبيعي.

كما يعتمد الفريق الإيراني على تفوقه البدني، وعلى الاحتكاكات الثنائية واللياقة البدنية العالية التي ستواجهها المهارة والجماعية الاتفاقية.