صادق رئيس نادي الشباب خالد البلطان على صحة سلسلة الأخبار التي انفردت بنشرها "الوطن" في الفترة الأخيرة حول رغبة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الدولي حسن معاذ في مغادرة الفريق، وهي الأخبار التي قوبلت بالنفي والتعقيب من قبل المركز الإعلامي بنادي الشباب.

وقال البلطان لبرنامج "الهدف" بقناة لاين سبورت أول من أمس بخصوص اللاعب "قدمنا عرضا لمعاذ مقابل تجديد عقده لكنه رفضه وطلب منا عرضا فلكيا لن يستطيع أي ناد سعودي دفعه له، وهو بهذه الطريقة سيجد نفسه خارج نادي الشباب".

وأضاف "إذا تمسك معاذ برغبته فعليه أن يبحث عن أي ناد آخر، أما حاليا فسيبقى معنا لحين انتهاء عقده وبعدها سنشكره على ما قدمه للشباب الذي لن يتأثر برحيله".

وشدد رئيس نادي الشباب على أن اللاعب لا يهمه الفريق الذي يمثله بقدر ما يهمه الحصول على المال، قائلا "لم يزعجني إبداء معاذ رغبته في الانتقال للهلال لأنه دائما يبحث عن المادة وليس الفريق الذي سيمثله".

وزاد "كيف أعطي لاعبا في مركز الظهير مبلغا ضخما كالذي طلبه معاذ.. وإذا دفعته له فكم سيطلب صانع الألعاب والمهاجم؟".

وكشف البلطان بعضا من الاتفاقيات مع أندية محلية أخرى تجاه اللاعبين أصحاب المطالب المالية الكبيرة، وقال"لدينا في الشباب وكذلك في الهلال والأهلي والاتفاق لاعبون شبان سندعم بهم فرقنا الأولى لتجنب طلبات اللاعبين المكلفة، فالظهير الأيمن الحالي للشاب صالح القميزي، وقع على عقد لمدة 5 سنوات بمليون ريال فقط".

وزاد "هناك سقف لعقود اللاعبين وسينخفض في الفترة المقبلة لاعتماد الشباب على مستقبله الذي يتمثل في لاعبي الفئات السنية، ونهدف من ذلك إلى تجنب إرهاق الخزينة بعقود اللاعبين العالية وستسير على نهجنا الأندية الأخرى".

وعن مفاوضة رئيس نادي أندرلخت البلجيكي لمدرب الشباب الحالي، ميشيل برودوم واستعداده لدفع الشرط الجزائي، قال البلطان "الشرط الجزائي فوق ما يتصوره رئيس أندرلخت، فهو عال جدا ويصل إلى ملايين اليوروهات، وبرودوم نفسه أخبرني بحديث رئيس النادي البلجيكي".

وتابع "يربطنا بالمدرب برودم عقد مدته 3 سنوات مع سنة إضافية في حال رغبنا في التجديد، وسنقوم بمخاطبته رسميا خلال الفترة المقبلة كي تصبح مدة العقد 4 سنوات".

وعن عدم إقامة معسكر خارجي للفريق في فترة توقف الدوري الحالية، قال "المدرب يعد فترة التوقف للراحة وليست لإرهاق الفريق بالسفر، كما أن غياب لاعبينا المنضمين للمنتخب الأول والأولمبي يجعلنا نكتفي بمباراة ودية وحيدة مع القادسية في الرياض الخميس المقبل".