يستغل مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الهولندي فرانك ريكارد، المباراة الودية المقبلة في المعسكر الحالي بأستراليا أمام المنتخب النيوزلندي (ب)، في الدفع بلاعبي الاتفاق الأربعة (يوسف السالم ويحيى الشهري وسياف البيشي وحمد الحمد) بعد أن غابوا عن المباراة الودية الأولى أمام المنتخب النيوزلندي الأولمبي بسبب مشاركتهم مع فريقهم بالملحق الآسيوي لدوري أبطال آسيا.

وقال ريكارد إنه يسعى إلى خلق تجانس وانسجام بين الرباعي مع بقية زملائهم في المنتخب.

وعن تأخر وصول ياسر القحطاني عن الانضمام للمنتخب قال ريكارد" نحترم قرار مدرب نادي العين الإماراتي وكنا نتمنى أن يكون ياسر موجوداً معنا منذ بداية المعسكر".

ورداً على ما ذكره مدرب المنتخب الأسترالي هولجر أوسيك بأن المعسكرات الطويلة لا تحقق الفوز، قال ريكارد" من حقه كمدرب أن يقول ما يشاء وأنا أحترم رأيه، لكن من حقنا أن نعمل ما نراه مناسبا للمنتخب السعودي".

وكان الأخضر أجرى أمس تدريباً واحداً في الفترة المسائية بملعب ليك سايد، طبق فيه المدرب بعض الجمل الفنية والتكتيكية، قبل أن يقسم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات ( صفراء وبرتقالية أزرقاء).

وركز ريكارد على اللمسة الواحدة في المناطق الضيقة وسط اللعب ومن ثم قيادة هجمات مرتدة سريعة.

وشهد التمرين عودة اللاعب الشاب سالم الدوسري إلا أنه لم يلامس الكرة.

أشاد ريكارد بحسن سير المعسكر وبكافة التجهيزات المعدة للاعبين وللأجهزة الفنية والإدارية والطبية مثل الفندق وملاعب التمارين والمواصلات، مبيناً أن اللاعبين بعد اللقاءين الوديين، سيكونون أكثر انسجاماً وجاهزية لملاقاة المنتخب الأسترالي دون النظر إلى مشاركة الأخير بالمنتخب المحلي أو بالمنتخب الأساسي أو أي اعتبارات أخرى.

وقال" سعدت بالروح والمعنويات العالية الذي يتمتع بها لاعبو المنتخب في المعسكر".

وأثنى ريكارد على أداء لاعبيه أمام المنتخب الأولمبي النيوزلندي، مؤكداً أن هذه المباراة حققت الهدف المنشود من خلال خلق التجانس بين اللاعبين.

يذكر أن الجهاز الفني قرر إغلاق التمرين الصباحي المقرر اليوم بملعب ليك سايد في ملبورن على أن يكون التمرين المسائي بملعب جون كين مفتوحاً أمام وسائل الإعلام.