يستضيف الفتح على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالهفوف اليوم، نظيره الاتفاق في مباراة مؤجلة من دوري زين.

ويخوض الفتح الخامس برصيد 30 نقطة المباراة وكله أمل في اقتحام قائمة الفرق الأربعة الأوائل، خصوصاً أن الفريق كسب الثقة المطلوبة بعد تقديمه عروضاً مميزة في الدوري، آخرها حصوله على نقطة مهمة أمام الأهلي في الجولة الماضية التي سبقت فترة التوقف عقب تعادله معه 3/3 بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

استعدادات صاحب الأرض والجمهور للمباراة، جاءت بشكل جيد على المستوى المعنوي، حيث حظيت بمتابعة إدارية مميزة.

أما في الجانب الفني، فقد ركز المدير الفني، التونسي فتحي الجبال على اللعب السريع والاعتماد على الأطراف والتمرير القصير، إلا أن تشكيلته ستشهد بعض الغيابات في مقدمتها الظهير الأيسر يحيى الكعبي المصاب والأردني شادي أبو هشهش الذي سيغيب بسبب الإيقاف. ومن المتوقع أن يدفع الجبال بتشكيلة مكونة من محمد شريفي للمرمى، وأمامه في خط الدفاع، صادق العيد والمحترف السنغالي سيسوكو ومحمد الفهيد وبدر النخلي، وفي خط الوسط حمدان الحمدان وربيع السفياني وحسين المقهوي وعبد الله الدوسري ومحمد الشهراني، وفي الهجوم دوريس ساومو وحيدا.

أما الاتفاق، فيدخل المواجهة بمعنويات أقل، خصوصاً أن جماهير الفريق ومن قبلها مجلس الإدارة وكذلك الجهاز الفني، يخشون تأثر اللاعبين من الخسارة الآسيوية التي تعرض لها الفريق الأسبوع الماضي أمام الاستقلال الإيراني في طهران، وأن ينعكس ذلك سلبا في ما تبقى من مباريات دوري زين.

ويحتل الاتفاق المركز الرابع برصيد 42 نقطة، ويسعى المدير الفني للفريق، الكرواتي برانكو دخول المباراة بكل قوة من أجل الحصول على كامل نقاطها للتأكد من تجاوز اللاعبين للإخفاق الآسيوي ومواصلة المسيرة المحلية بنجاح، كما يدرك المدرب ولاعبوه أن أية نتيجة غير الفوز قد تدخل الفريق في نفق مظلم قبل حصاد الموسم.

وسيعاني المدرب حرجاً كبيراً بعد تأكد عدم مشاركة بعض أجانبه وكذلك الرباعي الدولي المنضم لمعسكر المنتخب في أستراليا.

ويتوقع أن يلعب الاتفاق بقيادة حارسه المميز فايز السبيعي وهناك جمعان الجمعان وعبد المطلب الطريدي وصالح الصقري وأحمد المبارك وإبراهيم المغنم وزامل السليم.