كشف أمين عام نادي الاتفاق أحمد الدوسري، أن ناديه رفع خطابا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أوضح فيه ما يتعلق بتوقيع لاعب فريقهم الأولمبي إبراهيم الإبراهيم الذي غادر إلى البوسنة للتوقيع مع نادي جوست قايبلا، مؤكدا عدم نظامية التوقيع وأن الصفقة لن تتم.

وقال الدوسري "جميع الأمور في صالح الاتفاق حسب النظام، وما سيحدث هو أن الاتحاد البوسني سيسعى لطلب البطاقة الدولية للاعب ولكن الاتحاد السعودي لن يرسل هذه البطاقة إلا بموافقتنا وهذا لن يتم على الإطلاق".

وبين أن قضية الإبراهيم تختلف كليا عن قضية زميله عبدالله الحافظ الذي توجه للاحتراف في البرتغال كون الثاني لم يتقدم بطلب الاحتراف في الاتفاق، مضيفا أن "الإبراهيم لاعب هاو بالفريق، وكان يتقاضى مكافأة شهرية وبدلات من بينها بدل تعليم، وسبق وأن تقدم لنا بطلب الاحتراف بالنادي ووافقنا على طلبه قبل نهاية الثلاثة أشهر، وهي الفترة القانونية للرد على المخاطبة بيننا وبينه، وتضمن ردنا عليه مقدم العقد والراتب الشهري والبدلات، قبل أن نفاجأ بتوقيعه مع ناد بوسني يلعب في دوري غير معروف وغير متابع".

وتمنى الدوسري ألا يسود انطباع في الأوساط الرياضية أن نادي الاتفاق ضد اللاعب، وقال "نحن نتعامل معه بالنظام، وكونه لاعبا هاويا فيجب عليه أن يوقع أولا عقد احتراف مع ناديه لمدة لا تقل عن الثلاث سنوات".

وختم "نعرف خبايا القضية ومن يقف خلفها"، مبديا استغرابه من توجه الحافظ والإبراهيم للاحتراف في البرتغال والبوسنة وفي ناديين أحدهما يصارع على الهبوط، والآخر يشارك في دوري غير معروف.

من جهة أخرى، توجه لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق من المطار إلى الملعب مباشرة عقب العودة من مدينة بريدة بعد أدائهم مباراة التعاون التي خسروها أول من أمس صفر / 1، حيث فتح المدرب الكرواتي برانكو ملف الإعداد لمواجهة العهد اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي.

وأدى اللاعبون الأساسيون تدريبات استرجاعية وتدريبات إطالة ومن ثم قاموا بالدوران على مضمار الملعب، فيما أدت المجموعة الأخرى تدريبات لياقية وتكتيكية وبعض الجمل الفنية التي فرضها برانكو قبل أن يختتم التدريبات بمناورة على منتصف الملعب اتسمت بالسرعة والحماس، وشارك في المران اللاعبون سياف البيشي ويحيى الشهري وعبد المطلب الطريدي بعد شفائهم من إصاباتهم التي أبعدتهم عن لقاء التعاون، فيما بقي اللاعب برونو لازاروني في غرفة العلاج الطبيعي لشعوره بالإجهاد، وربما يغيب عن تدريبات اليوم أيضا.

وفي نفس السياق واصل اللاعب مبارك وجدي برنامجه العلاجي اليومي قبل العودة لملامسة الكرة.