بات نادي حطين (أحد أندية الدرجة الأولى) أول الأندية السعودية التي تعلن صراحة عن خلو خزينته ماديا، في واقع مؤلم تئن منه كثير من الأندية.

ويأتي ذلك وفقا لما صرح به عضو الإدارة، مدير عام الفريق الأول الكرة القدم علي مكرمي لـ"الوطن" أمس.

ولم يجد مجلس إدارة النادي سبيلا للخروج من الأزمة التي تحاصره منذ مطلع الموسم الحالي، سوى الاقتراض من رئيس النادي فيصل مدخلي، لتسيير الاحتياجات المادية، لاسيما وأن حقوق الأندية من الاحتراف والنقل إلى جانب الإعانة المقطوعة والتي تقدر بـ3 ملايين لم تصل بعد ـ بحسب المكرمي نفسه وحول تأخر الرواتب لنحو أشهر، قال "الرواتب المتأخرة شهران فقط، وتم تأمينها عن طريق رئيس النادي، وسيتم صرفها خلال اليومين المقبلين".

وأكد المكرمي أن جميع الأندية تشتكي وتئن من الأزمة المالية الخانقة التي تلاحقها خصوصا الموسم الحالي، مناشدا الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بالنظر في ذلك، مبديا ثقته التامة في دعم سموه ووقفته في سبيل رفعة كافة الأندية.

وعلى الرغم من الأزمة الخانقة، قال مكرمي إن رئيس النادي وعد لاعبي فريقه بصرف 3500 ريال لكل لاعب حال تخطي عقبة الوطني الخميس المقبل، ضمن الجولة الـ24 لدوري الدرجة الأولى، في ظل تجدد الأمل بصعود الفريق إلى دوري زين للمحترفين.

وعن صعوبة تلك المهمة، قال "الفارق مع الطائي الثاني لا يتعدى 9 نقاط، وتبقت 7 جولات من الدوري"، مبديا ثقته بقدرات وإمكانات لاعبي فريقه.