أطلع المدرب الإسباني للفريق الكروي الاتحادي الأول، راؤول كانيدا، إدارة ناديه على خطة وضعها للاستفادة من المباريات المتبقية للفريق في مسابقة دوري "زين" للمحترفين.

وتضمنت رغبة المدرب مشاهدة أكبر عدد ممكن من العناصر الشابة خلال تلك المواجهات، والعمل على تفريغ اللاعبين الأساسيين قدر المستطاع للتركيز على المشاركة في المباريات الآسيوية التي يسير فيها الفريق بصورة جيدة بعد تحقيقه انتصارين متتاليين وتصدره لفرق مجموعته، بجانب إراحة الأساسيين لتجنيبهم عامل الإرهاق قبل خوض بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي سوف تنطلق منافساتها بعد نهاية مسابقة الدوري مباشرة.

وينتظر أن تشهد مباراة الفريق أمام نجران حين يستضيفه في جدة بعد غدٍ ضمن الجولة 23 من دوري "زين"، بداية تطبيق هذه السياسة الجديدة والتي من المؤكد أنها لن تشمل مواجهة الفريق الخميس المقبل أمام الأهلي في "ديربي العروس" كونها تحمل حسابات خاصة لدى جماهير الناديين.

يذكر أن الاتحاد وحتى ما قبل أربع جولات من نهاية دوري "زين"، يحتل المركز السادس بـ31 نقطة وهو مركز يؤهل الفريق لكأس الأبطال، بيد أن تجاوزه لنجران سيضعه على أعتاب الوجود وبنسبة كبيرة جداً بين ثمانية الفرق المؤهلة لخوض المسابقة كونه سيرفع رصيده إلى 34 نقطة كفيلة بتثبيته بين الفرق الثمانية قبل خوض لقاءاته الثلاثة الأخيرة أمام الأهلي والنصر (في جدة) وهجر (في الأحساء) على التوالي.

في شأن آخر، نفى نادي الاتحاد عبر بيان أصدره أمس أي أنباء تتحدث عن وجود مفاوضات بين النادي وشركات تجارية لرعايته عقب نهاية عقد الشراكة الإستراتيجية الذي يربطه بشركة الاتصالات السعودية والذي يمتد إلى العام المقبل ويحصل بموجبه نادي الاتحاد سنوياً على مبلغ 50 مليون ريال يسير بها جزءا كبيرا من مصاريفه المالية المتزايدة.

وجاء في البيان الاتحادي أن المجلس يؤكد أن ما ورد في هذا الخبر "لا أساس له من الصحة جملة وتفصيلا مع التأكيد على عمق ومتانة الشراكة الإستراتيجية بين نادي الاتحاد وشركة الاتصالات السعودية التي يعتز بشراكتها النادي كونها تأتي مع شركة وطنية رائدة في دعم النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية برعاية الأندية والمساهمة في الكثير من الفعاليات".