تعثرت فرق المقدمة في دوري أندية الدرجة الأولى مجدداً قبيل 3 جولات من نهايته، فارضة سيناريو "الفرص المتعددة" التي اعتاد عليها منذ سنوات طويلة.

ولم ينجح الشعلة سوى بالخروج بنقطة تعادل سلبية أمام ضيفه الجيل، باقياً في صدارة دوري الدرجة الأولى بـ48 نقطة، إلا أن الفارق تقلص مع القادمين من الخلف، لاسيما الوحدة والحزم وأبها، فيما أصبح للجيل 40 نقطة.

وعلى ذات المنوال والوضعية، لم يفلح الطائي في الخروج من نتيجة التعادل السلبي أمام الرياض على ملعب الأخير.

وتمسك الطائي بالوصافة برصيد 47 نقطة، ورفع الرياض رصيده إلى 28 نقطة.

وسقط النهضة مجدداً بخسارة من العروبة صفر/1، سجله مشاري العنزي، رفع بذلك العروبة رصيده إلى 34 نقطة، مبقياً النهضة في المركز الثالث بـ46 نقطة.

واقتحم الوحدة دائرة المنافسة على الصعود لدوري زين بقوة بانتصاره العريض على الخليج بخماسية نظيفة، سجلها سلمان المؤشر "هاتريك" ومهند عسيري وسعيد الزهراني، رفع بها رصيده إلى 45 نقطة، وظل الخليج على نقاطه الـ37.

كما نجح الحزم في الوصول لذات رصيد الوحدة بفوزه على ضيفه ضمك بهدفين نظيفين، قرب الأخير كثيراً من الهبوط لدوري الثانية، بعدما تجمد رصيده عند 23 نقطة. سجل الهدفين بكر فلاتة وفهد فلاتة.

وحقق أبها انتصاره الثالث على التوالي على حساب الوطني بنتيجة (2/1)، سجل لأبها حسن القرني "هدفين" بينما سجل هدف الطائي علي الجوخمي، وبقي الوطني على نقاطه الـ34، وأصبح رصيد أبها 43 نقطة محتفظاً بالأمل في العودة إلى "زين".

واستعاد حطين نغمة الانتصارات على حساب الباطن 3/4، سجل لحطين موسى مدخلي "هدفين" وأحمد قدري وإسماعيل مسمري، بينما سجل للباطن يونس عليوي "هدفين" وهاني جفران.

وارتفع رصيد حطين إلى 38 نقطة، وتجمد الباطن على نقاطه الـ30.

وتعادل الصقور وأحد من دون أهداف، مقتربين من الهبوط إلى دوري الثانية، حيث أصبح رصيد الصقور20 نقطة وأحد 21 نقطة.