يسعى الأهلي السعودي إلى ضمان تأهله إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف لخويا القطري غدا في جدة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويلعب أيضاً النصر الإماراتي مع سيباهان الإيراني في دبي.

يتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام سيباهان، ويأتي لخويا ثالثا بست نقاط، والنصر أخيرا وله 3 نقاط.

في المباراة الأولى، سيرمي كل من الأهلي ولخويا بكل أوراقه لحسم النتيجة، الأهلي للتأهل رسميا، ولخويا لتعزيز أمله في إحدى بطاقتي التأهل، ما يفتح باب الاحتمالات على مصراعيه.

يعتبر الأهلي حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، وسيزج مدربه التشيكي كارل غاروليم بكافة أوراقه من أجل تحقيق الفوز رغم إدراكه التام بقوة الفريق القطري، معولا على كامل الموسى وكامل المر وتيسير الجاسم ومحسن العيسي ومعتز الموسى والبرازيلي كماتشو ومواطنه فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني الذي قد يشارك أساسيا في حالة تعافيه من الإصابة.

أما لخويا الذي توج بلقب الدوري القطري فيأمل في تحقيق الفوز ووضع قدمه الأولى في الدور الثاني سيما وأنه سيواجه النصر على ملعبه في الجولة الأخيرة.

المدرب الجزائري جمال بلماضي يعي أهمية المباراة ولا شك انه سيعتمد طريقة تكفل له الفوز أو التعادل على الأقل الذي سيخدمه فيما لو حقق الفوز في آخر مباراة وتعثر الأهلي أمام سيباهان.

يبرز في لخويا الحارس بابا مالك وخالد مفتاح وعادل لامي وكريم بوضيف ومحمد رزاق والجزائري مجيد بوقره والعاجي بكاري كونيه والبوركيني موموني داجانو والكوري نام تاي هي.

وفي المباراة الثانية، يطارد النصر الأمل الأخير له لإحياء فرصته بالتأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف سيباهان أصفهان في دبي.

ولا يملك النصر سوى فرصة الفوز وحده في حال أراد حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، وأي نتيجة غير ذلك تعني خروجه رسميا من الحسابات.

يسعى النصر إلى فوزه الثاني في المجموعة بعد الأول على لخويا 1-صفر، معتمدا على نتائجه الجيدة على أرضه هذا الموسم حيث لم يخسر فيها سوى 3 مباريات من اصل 14 خاضها في الدوري المحلي والبطولة الآسيوية.

يعود إلى تشكيلة النصر مهاجمه الايطالي لوكا طوني الذي غاب عن مباراة الجولة الماضية أمام الأهلي في جدة (1-3) بسبب الإصابة، وسيشكل مع الاسترالي مارك بريشيانو والبرازيلي ليوناردو ليما والدولي الاولمبي حبيب الفردان وجمال معروف وحيمد عباس والحارس عبدالله موسى نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الايطالي والتر زينغا التي قد يفتقد خدمات العاجي امارا ديانيه بسبب الاصابة.

من جهته، يسعى سيباهان إلى استعادة لغة الفوز بعد تعرضه في الجولة الماضية لخسارته الأولى في المجموعة أمام لخويا صفر-1، والذي سيضمن له قطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني.

يعتمد سيباهان على مهاجمه البرازيلي برونو كوريا صاحب 3 أهداف في البطولة، إضافة إلى العراقي عماد محمد وجلال حسيني وجواد كاظميان.


وضمن لقاءات الغد، يلتقي الهلال وبيروزي الإيراني على ملعب أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران. الهلال يحتل المركز الثاني بـ6 نقاط بفارق نقطتين عن بيروزي المتصدر ويسعى للفوز لتصدر المجموعة قبل جولة واحدة من اختتام الدور التمهيدي. ويلتقي الغرافة القطري والشباب الإماراتي ضمن المجموعة ذاتها في العاصمة القطرية الدوحة حيث يسعى الغرافة الذي يحتل المركز الثالث ب3 نقاط للفوز والإبقاء على آماله في خطف إحدى بطاقتي التأهل إذا ما تعثر الهلال أمام بيروزي فيما فقد الشباب بنسبة كبيرة فرصة التأهل حيث يحتل المركز الرابع بنقطتين.