طالب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالاهتمام بملاعب الأحياء والتوسع في إنشاء الأكاديميات، لما لها من أهمية في بث الوعي والارتقاء بالفكر الرياضي للمواهب من اللاعبين، مشدداً على أن الاهتمام بالرياضة والارتقاء في الاستحقاقات العالمية وارتفاع مستوى الأندية ينبع من المدرسة ومن الحارة التي تخرّج المواهب.

وقال أمير جازان خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الموقت إبراهيم الربدي، ومدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة جازان حامد السريعي، ورئيس لجنة الحكام باتحاد القدم عمر المهنا، ورؤساء الأندية المشاركة في التصفيات النهائية لدورة الصعود المؤهلة إلى دوري أندية الدرجة الثانية التي تختتم اليوم في منطقة جازان "نريد أن نحافظ على النشء من خلال البراعم ودرجتي الناشئين والشباب، حتى يصبح لديهم الفكر الراقي والاحترافي قبيل الوصول إلى الفريق الأول".

وخاطب الأمير محمد المشاركين في الدورة وقال "أهم ما نطلبه من الأندية بث الروح الرياضية في المنافسات التي يشارك بها شبابنا سواء في المحافل المحلية أو القارية أو الدولية"، مقدماً الشكر إلى القائمين على الدورة لما قدموه من تسهيلات لإنجاحها.

وفي نهاية اللقاء، قدم عضو الاتحاد الموقت إبراهيم الربدي درع الاتحاد للأمير محمد، كما قدم عضو مجلس الإدارة بنادي القلعة صالح الخلف درعا تذكاريا لسموه.

ختام.. وزفة

ويرعى وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله السويد، موقعة حسم لقب دورة الصعود على ملعب مدينة الملك فيصل بجازان، بين التهامي والنجوم، وتحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع بين القلعة ووج، بعدما ضمن الرباعي تأهلهم السبت والأحد الماضيين إلى دوري الدرجة الثانية.

وكانت ليلة أول من أمس مختلفة في جازان، بعودة فريقها التهامي إلى دوري الثانية، بعد غياب بضع سنوات، حيث شهدت مباراته التي كسبها أمام الجبيل 3/2، حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز الآلاف تقدمتهم شخصيات رسمية كبيرة منها مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالمجيد المشيخي (نائب رئيس نادي حطين سابقاً)، ومدير عام المياه بالمنطقة حمزة قناعي (رئيس نادي التهامي سابقاً)، ومدير إدارة التربية والتعليم بصبيا إبراهيم الحازمي (رئيس فريق الأمجاد)، والعميد عبدالعزيز السنوسي والعقيد عبدالله بن محفوظ (عضوا شرف النادي).

وامتدت الأفراح إلى ساعات مبكرة من الصباح وزفت رئيس النادي محمد مظفر واللاعبين والمدرب الوطني فيصل باعشن الذي لفت الأنظار بفرحه الجنوني.

من جهته، أفصح مظفر عن عروض تحاصر عدداً من لاعبيه، سينظر لها عقب أن تنتهي الأفراح بالصعود، معلناً أن أبواب النادي مفتوحة أمام جميع لاعبيه الموقوفين سابقاً للعودة.

وأكد مظفر أن المدرب الوطني فيصل باعشن باق في النادي، لعمله المميز وصناعته فريقاً شاباً وجديدا، كاشفاً وعودا تلقاها من عدد من رجالات المنطقة بدعم النادي، مجدداً المناشدة بالدعم والوقوف مع ناديه خلال الفترة المقبلة.

ولم ينف مظفر أو يؤكد الأنباء التي راجت حول عودة لاعب ضمك نابت زيلع ولاعب العروبة رياض بركات إلى ناديهما السابق في دوري الثانية.

إلى ذلك، تشير مصادر "الوطن" أن لاعب التهامي علي خرمي سيحصل على جائزة أفضل لاعب في الدورة، وزميله الحارس وليد عبد الله على جائزة أفضل حارس.

كما أكدت مصادر "الوطن" أن رئيس نادي حطين فيصل مدخلي أعلن عن تبرع خاص بمناسبة التأهل، إلى جانب رئيس تحرير صحيفة عكاظ الزميل الإعلامي هاشم عبده هاشم.

لا أخطاء تحكيمية

وكانت فرحة المشرف على حكام الدورة محمد البشري فرحتين، الأولى بقدوم مولودته الجديدة، والأخرى بالمستويات المرضية للحكام، لافتاً إلى أن من قادوا مباريات الدورة هم من الحكام الشباب الذين قادوا مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ودوري أندية الدرجة الثانية، مشدداً على أنه لا وجود لأخطاء تحكيمية مؤثرة.