عمت الفرحة أرجاء منطقة جازان، بتتويج التهامي ببطولة التصفيات النهائية المؤهلة لأندية الدرجة الثانية، بعد فوزه أول من أمس على المجزل بنتيجة كبيرة قوامها 4/ 2، سجل للتهامي علي خرمي ومهند زيلعي بواقع "هدفين لكل منهما"، وللمجزل متعب العبسي وضيف الله القرني.

وزفت الجماهير الجازانية فريقها بعد تتويجه من يد راعي المباراة الختامية للبطولة وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله السويد، محتفية به حتى ساعات الصبح الأولى.

وتضاعفت الفرحة بسيطرة نجوم الفريق علي خرمي وخالد هبه ووليد عبدالله على جوائز هداف الدوري وأفضل لاعب وأحسن حارس.

في حين نجح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا في إنهاء أزمة كادت تتطور، بالاحتجاجات الكبيرة من لاعبي المجزل على هدف التهامي الرابع، والتي انتهت بطرد الحارس عبدالله عسيري وإداري الفريق.

كما قام وكيل الإمارة بين شوطي المباراة بتكريم الجهات المشاركة في إنجاح البطولة، ومنها "الوطن".

أبدى رئيس النادي محمد مظفر سعادته الغامرة بتحقيق البطولة، مؤكدا أنها نتاج جهود مخلصة من الجميع، ودعم أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر ووكيل الإمارة الدكتور عبدالله السويد ومدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة حامد السريعي، إلى جانب العديد من رجالات المنطقة أمثال عبدالرحمن عقيلي الذي تكفل بمعسكر الفريق في منتجع السلوى على شاطئ بحر جازان، ورئيس تحرير صحيفة عكاظ الدكتور هاشم عبده هاشم، ورئيس نادي حطين فيصل مدخلي، ورئيس النادي سابقا المهندس حمزة قناعي، والعميد عبدالعزيز السنوسي، والعقيد عبدالله محفوظ.

ولفت إلى أن الاستقرار الفني وجهود المدرب الوطني فيصل باعشن والمشرف منصور التركي وباقي الرجالات كان لها أكبر الأثر، فضلاً عن البحث عن المواهب من جميع أنحاء المنطقة، وليس من مدينة جازان فحسب، مستشهداً بإنهاء الموسم دون أي خسارة.

ورفض مظفر التعليق على التسريبات التي وصلت إلى "الوطن" بشأن تلقي هداف البطولة ونجم الفريق علي خرمي عرضا من النصر، إلى جانب عروض أخرى لعبده شلعي وعبدالعزيز كمال وعبدالرحمن غشوم وغيرهم، إلا أنه أكد أنه لن يمانع في أي عرض يصل النادي حال ضمان الحقوق المالية.

وحول المكافآت المالية وعما إذا كانت وصلت أي تبرعات جديدة، قال: "لم تصل أي تبرعات جديدة عدا دعم رئيس تحرير صحيفة عكاظ الدكتور هاشم عبده هاشم ورئيس نادي حطين فيصل مدخلي إضافة إلى دعمي المهندس حمزة قناعي وعبدالرحمن عقيلي.

أكد رئيس النادي السابق حمزة قناعي أن الفرحة كبيرة بعودة التهامي إلى الثانية، لافتاً إلى أن المأمول هو الوصول إلى الأولى.

وحول الخلافات مع الإدارة الحالية، قال: "لا توجد لدي أي خلافات أبداً، صحيح أنني كنت مع المجموعة المنافسة للإدارة الحالية، ولكن تلك انتخابات تشهد تنافسا ولا بد من فائز، ونحن نقف مع الإدارة الحالية من داخل وخارج النادي".

يذكر أن القلعة حصل على المركز الثالث في البطولة بتغلبه على وج بالركلات الترجيحية (8/ 7)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي (3/3).

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم القلعة بثلاثة أهداف مقابل هدفين لـوج، إلا أن الأخـير عدل النتيجة الشوط الثاني.

سجل للقلعة عبدالمجيد العتيبي "هدفين" وسالم العطاس، بينما سجل لوج صقر الشيباني ومشهور البقمي وعبدالمجيد السفياني.