كشف حارس مرمى فريق الاتفاق لكرة القدم محمد خوجة، تلقيه عرضين أحدهما من الرياض والثاني من المنطقة الغربية، مؤكداً أنهما قدما له قبل مواجهة فريقه أمام الفتح في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، إلا أنه طلب تأجيل البت فيهما إلى ما بعد لقاء فريقه اليوم أمام السويق العماني بدور الـ16 لكأس الاتحاد الآسيوي.

وأبان الحارس الذي ينتهي عقده مع ناديه في الأول من يوليو المقبل، أنه لم يتلق أية مفاوضات من ناديه لتجديد عقده، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الاتفاق دائماً ما يتأخر في مفاوضات لاعبيه لتجديد عقودهم.

نقاط أخرى كثيرة تطرق لها خوجة في حواره التالي ...

ما مدى جاهزيتكم لملاقاة السويق العماني بدور الـ16 لكأس الاتحاد الآسيوي؟

ننظر إلى البطولة بصفة عامة على أنها حصيلة الموسم الحالي بحكم أنها آخر مشاركاتنا فيه، ونعلم جيداً أن فوزنا على السويق سيحقق لنا كثيرا لذا نحرص على تحقيق الفوز.. استعددنا جيدا لهذه المباراة بعد مباراتنا السابقة أمام العهد اللبناني، كما أن مدرب الفريق التونسي عمار السويح والإدارة عملا لتوفير الظروف المناسبة للفريق وتخفيف العبء على عناصره بعد موسم طويل ومتواصل.

أخفقتم في 3 بطولات محلية.. ما السبب؟

قدمنا مستويات جيدة في الموسم الحالي وفي فترة من الفترات كنا ما بين المركز الأول والثاني في الدوري وأعتقد أننا لم نستفد من بعض الأمور بالصورة المطلوبة وحدثت بعض الأخطاء يتحمل اللاعبون الجزء الأكبر منها وكذلك المدرب السابق برانكو، بجانب أمور أخرى تتحملها الإدارة.. كل هذا أدى إلى انخفاض المستوى.. الإدارة ناقشت المدرب على تراجع الفريق أكثر من مرة، خصوصاً وأنه يركز على مجموعة أو تشكيلة شبه ثابتة كان من الصعب أن تستمر طوال الموسم بمستوى واحد، واستغربنا كلاعبين، حديث المدرب برانكو قبل رحيله وتأكيده أنه ليس لديه إلا 11 لاعباً فقط، فالاتفاق لديه فريق بديل كامل ولاعب أو لاعبان لكل مركز.. اعتماد برانكو على مجموعة معينة، سبب ضغطاً على الأساسيين وبدت الأمور تخرج عن السيطرة وبالذات بعد نهائي كأس ولي العهد التي كان لنا بعدها، مشاركة في الدوري وفي ملحق دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي ومن ثم كأس الملك.

هل توقعت أن تؤول العلاقة بين الاتفاق وبرانكو إلى إقالة الأخير؟

بصراحة، لم أتوقع هذه النهاية، ولا أعتقد أن هناك من كان يتوقع ذلك، فبرانكو أدى عملا كبيرا وجيدا لا نستطيع إنكاره، وأعطى كثيرا للاعبين واستفدنا منه وحققنا معه نتائج جيدة، لهذا لم نتوقع أن يحدث خلافاً بينه والإدارة، ينتهي برحيله، بل توقعنا أن يكمل معنا الموسم ومن ثم يجدد عقده، لكن الإدارة رأت أننا في مرحلة حرجة وبالذات بعد لقاء الفتح الأول في كأس الملك وحسمت الأمور بخروجنا من هذه البطولة.

إلى أي مدى تأثر الفريق برحيل برانكو؟

اللاعبون الكبار بالفريق تخوفوا من حدوث هزة بالفريق بعد رحيل برانكو، لكن الحمد لله الأمور سارت بهدوء وذلك لا يلغي أن هناك تأثيرات بدت واضحة وتحديداً في مباراتينا أمام الفتح بكأس الملك.. صحيح أننا لم نكن نود الخروج من البطولة لكن هذا الخروج جعلنا نركز على الآسيوية أكثر.

ماذا قدمت للاتفاق وماذا استفدت منه منذ انضمامك إلى صفوفه؟

هذا الموسم الثالث لي مع الاتفاق ولم أرض طموحي حتى الآن، كنت أتمنى وأطمح للصعود معه إلى منصة التتويج وتحقيق بطولة على الأقل، لكن هناك عوامل كثيرة لم تساعدني ، فالموسم الأول لي مع الفريق (قبل الموسم الماضي) كان الاتفاق في وضع حرج، فعانى تخبطاً إدارياً وكذلك في اختيارات اللاعبين المحترفين وفي المدربين وكان هذا الموسم من أسوأ المواسم التي مررت بها في مسيرتي ،حيث تم تغيير المدرب 3 مرات وتغيير المحترفين بعد مسلسل من الهروب، كما شهد الفريق تغييراً في المشرفين عليه. وفي الموسم الماضي والحالي، لم تسنح لي فرصة اللعب كاملة، حيث لعبت حوالي 5 مباريات فقط أعتقد أنني كنت فيها علامة فارقة بالفريق، لكن بصفة عامة، لم أرض طموحي، وذلك لا يلغي استفادتي من الاتفاق ومدربيه وبالذات مدرب الحراس فرناندو الذي أضاف لنا كثيرا، وكذلك المدرب برانكو وقبله إيوان مارين.

دخلت فترة الستة أشهر، فهل لديك أي مفاوضات من الاتفاق أو غيره؟

لا توجد أي مفاوضات من قبل الاتفاق في مسألة تجديد عقدي، لكن لدي عرضان قدما لي قبل بطولة كأس الملك، وطلبت تأجيل البت فيهما لحين الانتهاء من مباراة السويق، والعرضان أحدهما من ناد في الرياض والآخر من الغربية.. من الممكن اعتبار عدم مفاوضة الاتفاق لي، عدم رغبة في استمراري، لكن في الموسمين الماضيين، أيضا كان الوضع مماثلاً للوضع الحالي، حيث لم يفاوضني أحد وفي آخر لحظة تحدثوا معي فتم تجديد عقدي.. الاتفاق بصفة عامة يعاني التأخير في التفاوض مع اللاعبين ودائماً ما يرجئ مسيروه، التفاوض إلى اللحظات الأخيرة، وهذا خطأ كبير لأنه تشتيت للاعبين.. عموماً ما زلت لاعباً اتفاقيا، وطالما أنني لم أوقع مع أي نادي فبإمكان الاتفاق التوقيع معي في أي لحظـة متى ما اتفقنا على العـرض، مـع العلم أن العرضين المقدمين لي فيهما إرضاء لطموحي لكني لا أفكر في المادة بشكل كبير، بل أبحث عن الاستقرار النفسي لي ولأسرتي.

اتفاق الآسيوية يختلف عن الاتفاق المحلي؟

كما أسلفت القول، مررنا بظروف وضغوط صعبة بسبب كثرة المشاركات، والآن بدأت هذه الضغوط في الزوال، ونحن نقاتل حاليا على جبهة واحدة هي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لذلك قدمنا فيها مستوى ونتائج جيدة وتصدرنا مجموعتنا وكنا العلامة الأبرز فيها، والأمور تسير بشكل جيد، وكلها عوامل تحفزنا لمواصلة تقديم عروض قوية في البطولة نأمل أن تنتهي بتحقيقنا للقبها.