أعلن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق سلطان البرقان رغبته في الاستمرار مع فريقه بعد أن وجد راحته وضالته معه، وأرجع في حواره مع "الوطن"، تذبذب أداء ونتائج الفريق في الموسم المنصرم، إلى سياسة المدرب الكرواتي برانكو، مشيراً إلى أن الاتفاق سيفقد بانتقال سياف البيشي إلى الشباب مدافعاً صاحب خبرة وأخا للاعبين وقائداً داخل وخارج المستطيل الأخضر.

ما وضعك الحالي بعد انتهاء الموسم؟

لم يتبق على عقدي مع الاتفاق سوى شهر واحد أصبح بعده لاعباً حراً وأستطيع أن ألعب أينما أريد، لكن رغبة الاستمرار موجودة من الطرفين وهذا أمر في الواقع يسعدني كثيراً.

هل لديك عرض اتفاقي أو من أي ناد آخر؟

نعم لدي عرض جيد من الاتفاق ونحن الآن في طور المفاوضات وهناك بوادر كبيرة تشير لاستمراريتي مع الفريق، بالطبع هناك نقاش دائر لكن دون أن نتطرق لفترة العقد، وأنا لست ممن يضع أي شروط تعجيزية بل "أشتري راحتي" التي وجدتها في الاتفاق وإدارة النادي تعرف هذا الأمر جيداً.

كيف كانت تجربتك مع الاتفاق؟

أنا لست بغريب أو جديد على النادي فقد سبق أن لعبت له أكثر من مرة معارًا من الهلال، فوجدت الراحة كثيراً فيه كما كان الوضع بالنسبة لي في الهلال، وأتمنى أن أكون فعلاً قدمت الشيء الذي يرضي الجماهير الاتفاقية وإدارة النادي وزملائي اللاعبين الذين وقفوا معي طيلة فترة وجودي في صفوف الفريق، وبصراحة لم أشعر بوجود أي فارق بين فترة وجودي في الاتفاق والهلال والأجواء متقاربة كثيراً، وخاصة في مجموعة اللاعبين الذين كانوا جميعهم بمثابة إخوان لي ووجدت منهم كل التقدير والاحترام والتعاون.

انتقالك من الهلال للاتفاق تم بهدوء تام.

بالفعل، ومرد ذلك علاقتي مع الهلال، فبعد انتهاء عقدي تفهموا وجهة نظري بأنني أبحث عن فرصة للعب وهو الأمر الذي لم يكن متاحاً لي في الهلال، وحضرت للاتفاق ووجدت ضالتي فيه وأشعر بارتياح تام معه، وأعتقد أنه مكان مناسب لي كثيراً وأتمنى أن أستمر في العطاء معه.

هل ترى أن الاتفاق كان يستحق أكثر من التأهل لربع النهائي الآسيوي؟

الفريق كان يقدم مستويات أفضل فنياً في بداية الموسم أشاد بها الجميع وهذا كله بمجهودات اللاعبين والإدارة .. ولكن أؤكد أننا عندما ننهي الموسم بتأهل إلى ربع النهائي الآسيوي ونهائي كأس ولي العهد وتأهلنا للبطولة الآسيوية في الموسم المقبل، فأعتقد أنه ليس بالموسم السيئ بل مميز لنا وللإدارة.

ما مدى قدرة العناصر الحالية في الاتفاق على إضافة جديد للفريق؟

أولاً معدل أعمار اللاعبين صغير وبإمكانهم أن يعطوا أكثر في المستقبل، وبوجود مدرب يستطيع أن يوظف إمكاناتهم ويتعامل معهم جيداً، وبوجود إدارة يترأسها عبدالعزيز الدوسري ونائبه خليل الزياني وبقية الأعضاء، ووجود مدير فريق متابع مثل خالد الحوار، سيكون التوفيق حليفنا الموسم المقبل في ظل وجود الانسجام بيننا.

كثيرون تحدثوا عن عزوف جمهوركم عن الحضور رغم النتائج التي تحققت.

أخالف رأي من يعتقد أننا قدمنا مستويات متواضعة على أرضنا، لعبنا في الدمام ضد الشباب وقبله النصر وأيضاً الهلال وكانت من أفضل المباريات في الدوري، إذن ما يثار على هذا الجانب ليس قاعدة، إلا أن الظروف التي مر بها الفريق في نهاية الموسم وهبوط المستوى ربما تسبب في تراجع نتائج مباريات لعبنا معظمها على أرضنا، وبالنسبة للجمهور أعتقد أنه لم يقصر معنا وأنا شخصياً لمست منهم كل الدعم، وربما مسألة الحضور مرتبطة بأوقات المباريات التي لا تشجع بعضها على الحضور ولكن نتمنى أن يكون الموسم المقبل أفضل.

لكن تراجعكم كمنافسين على الدوري كان ملحوظاً؟

تعامل المدرب برانكو الذي لا يمكن إنكار إيجابياته والمتمثل في تركيزه على مجموعة واحدة طيلة الموسم أنهك الفريق كثيراً في الوقت الذي وجدنا فيه أن الفريق يقدم أداء جيداً عندما تمنح الفرصة للاعبين آخرين.. من الصعب الاعتماد على مجموعة واحدة طيلة الموسم.

الموسم المقبل سيغيب عن الاتفاق قائده الخبير سياف البيشي.

سياف قائد وأخ للاعبين وبكل تأكيد سيكون غيابه مؤثراً على الفريق سواء في الملعب أو خارجه.. وبصراحة رحيله خسارة وسنفقد لاعبا ومدافعا مميزا، ولكن أعتقد أن الإدارة تعي هذا الأمر جيداً ولن تغفل عنه بجلب من يعوض مكانه، والفريق سيتجاوز هذا الغياب وهذا التأثير، وأعتقد أن طموحنا كلاعبين تقديم أفضل مما قدمناه في الموسم المنصرم مع وجود مدرب مميز.

هل ستبقى اتفاقياً في الموسم المقبل؟

أتمنى ذلك فعلاً وأنا جاهز وبدون شروط تقديراً لرجالات الاتفاق وجمهوره ولاعبيه.