شدد مدافع الفريق الكروي الاتفاقي الأول، جمعان الجمعان، على أن الأجواء المثالية التي يعيشونها فيما بينهم كلاعبين تساعد أي قادم جديد على الانسجام بسرعة معهم، مشدداً على أن موسم الاتفاق كان مميزاً وأن البطولات تنتظرهم الموسم المقبل، مشترطاً التعاقد مع مدرب مناسب لخلافة الكرواتي برانكو الذي قدم كثيراً للفريق ولهم كلاعبين وكان يتمنى استمراره مع الفريق.

وتناول الجمعان في حواره مع "الوطن" جوانب مختلفة تخص ناديه، وكشف أنه ينتظر الاجتماع مع رئيس ناديه، عبدالعزيز الدوسري، تمهيداً للاتفاق بشأن توقيع عقد احترافه بعد سنتين قضاهما لاعباً هاوياً مع الفريق.

كيف رأيت الاتفاق، وهل التأهل الآسيوي كان أقصى ما يستحقه؟

ـ الكل أشاد بأداء الفريق وإن لم يظهر في بعض فتراته بوجهه الحقيقي، لكن إجمالا كان هذا الموسم أفضل من سابقيه.. الفريق تطور كثيراً والتجانس والروح كانا حاضرين بين اللاعبين بشكل ملحوظ، ولا نغفل ما قدمه المدرب برانكو وإن لم يوفق معنا لإكمال المسيرة حتى نهاية الموسم ليتسلم عمار السويح المهمة بعده..

في الدوري كان بالإمكان أن نكون أفضل مما كنا عليه، لكننا كلاعبين لم نكن جيدين بصورة كافية وأضعنا بعض المباريات، ووصلنا لنهائي كأس ولي العهد بينما في كأس الاتحاد الآسيوي قدمنا مستويات ونتائج مميزة سنواصلها في الموسم المقبل.

لكن هناك من اتهم برانكو بالتركيز على مجموعة لاعبين وتجاهل البقية مما أنهك الفريق؟

على العكس تماماً.. إذا كان يرى كمدرب أن هذه المجموعة هي التي ستحقق له النتائج فهذا من حقه، كما أنه كان يمنح لاعبين آخرين فرصة اللعب، ربما لم يأخذ البعض فرصته، لكن تبقى في النهاية وجهة نظر فنية خاصة بالمدرب، وهو الذي يقيم اللاعبين ويعرف إمكاناتهم.. وإذا تحدثت عن الإجهاد فأعتقد أن جميع الأندية هذا الموسم عانت، وبالذات المشاركة في البطولات الآسيوية.

ولكن هل توقعتم أن تنتهي العلاقة مع برانكو بهذه الصورة؟

بصراحة نحن كلاعبين ارتحنا له ولأسلوبه معنا، وكان قريباً جداً منا ويجلس معنا، وهذا ما يتمناه أي لاعب.. نحن لم نتوقع، ونتمنى أن تنتهي العلاقة معه بهذه الكيفية، والإدارة حاولت معه، ولكنه حصل على عروض خارجية، وهذا أمر طبيعي يحدث مع المدربين واللاعبين. ونتمنى له التوفيق مع الفريق الإماراتي وأن نجد أفضل منه.

في الموسم المقبل ستحدث تغييرات على خارطة الفريق برحيل سياف البيشي وكذلك لازاروني والطريدي وربما آخرين، فهل ستتأثرون؟

سياف قائد وأخ ومكسب حقيقي للشباب وأتمنى له التوفيق، لكن المميز في الاتفاق أن أي لاعب جديد ينسجم بسرعة مع بقية اللاعبين، ولا أقول ذلك كوني لاعبا اتفاقيا، يمكنك التأكد من هذا الجانب بسؤال أي لاعب انضم للفريق هذا الموسم، مثل سلطان البرقان، وإن كانت له تجارب سابقة معنا، وسند شراحيلي وسعد الذياب.. في الاتفاق نبادل القادمين إلينا المحبة ونكون على قلب واحد، وإدارة النادي بتوجيهاتها ومتابعتها ستعزز قوتنا الموسم المقبل.

المتابع للاتفاق يرى تميز مستواك أحياناً وأحيانا تختفي؟

أنا دائماً جاهز لأي مباراة يحتاج المدرب لخدماتي خلالها، وهذا لمسته حتى من الجمهور، وكلاعب أرغب في اللعب كأساسي، لكن هذا شأن يخص مدرب الفريق وأنا رهن إشارته في أي لحظة.. عموماً ما يميزني هو قدرتي على اللعب في أكثر من مركز في الخط الخلفي كظهير أيمن وأيسر و"استوبر" إضافة إلى محور أمام المدافعين، أي أمثل ورقة رابحة لثلاثة مراكز، لكن كما ذكرت سابقاً هذا أمر يعود للمدرب.. باختصار لا أحب مقاعد الاحتياط ولا أن أتواجد في المدرجات، وفي الوقت نفسه لا أرغب في إحداث أي خلافات مع أي مدرب.

الاتفاق أتم عدة صفقات محلية هذا الموسم، ما أميزها برأيك؟

جميعها مميزة، لكن هناك من لم يأخذ فرصته كاملة بسبب الإصابة، ونتمنى التوفيق لهم في حال استمروا معنا في الموسم المقبل أو رحلوا لأندية أخرى، وإن كان البرقان هو الأميز بحكم تعدد مشاركاته معنا وتقديمه أداء رائعاً في نهاية الموسم أمام السويق العماني، أشاد به الجميع، وكذلك وليد محبوب وزامل السليم الذي أرى أنهما بحاجة للوقت، وأيضاً سعد الذياب الذي يمتلك إمكانات جيدة.

هل ستكملون مستواكم المتطور الموسم المقبل أم ستتراجعون؟

نطمح في الأفضل، وإن كان المهم الآن هو اختيار المدرب المناسب في المعسكر الخارجي الذي سيقام في ألمانيا وكذلك اللاعبين الأجانب الذين سينضمون لنا لنكمل مشوارنا الآسيوي وندخل منافسات الموسم المقبل بقوة ونحقق بطولة ترضينا كلاعبين وأيضاً تسعد جماهيرنا.. والإدارة ملتفة حولنا كلاعبين ونتمنى أن توفق في إتمام تلك الخطوات.