- خسر الأهلي المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا بثلاثية نظيفة أمام أولسان الكوري فرددت الجماهير أن (العالمية صعبة قوية) بل وأضاف بعضهم (الآسيوية).

- هل يا ترى باتت هذه البطولة عقدةً للفرق السعودية بعد أن توقف آخر إنجاز سعودي فيها عام 2005 على يد نادي الاتحاد..؟!

- والجواب: نعم هذه البطولة صعبة وقوية لكنها ليست مستحيلة.. بل إن صعوبتها وقوتها لا يمكن أن تكونا بتلك الدرجة التي نصورها، وليستا بالتأكيد السبب الأول في عدم تحقيق أنديتنا السعودية لها لأنني على قناعة بأن كثيراً من فرقنا تتفوق على فريق السد القطري الذي حقق البطولة في الموسم الماضي.

- ربما تكون هذه البطولة شكلت (عقدة) بالنسبة للهلاليين بشكلها الجديد.. ولكن الاتحاد وصل إلى النهائي عام 2009 والأهلي وصل للمباراة النهائية هذا العام.. والوصول للنهائي يعني أن لدينا القدرة على اقتناص اللقب.

- تتعدد أسباب الخسارة سواء فنياً أو إدارياً ولكن من أكبر أسباب خسارة الأهلي لهذا اللقب هو النظام (الظالم) للبطولة بإقامة المباراة النهائية على أرض الفريق الكوري وهو ما جعل حظوظه تتضاعف وحظوظ الأهلي تضعف.

- هذا الكلام كنت سأقوله حتى لو كانت المباراة النهائية أقيمت على أرض الأهلي فقط لأن في ذلك ظلماً للفريق الكوري.. ولا بد أن يكون النهائي من مباراتين ذهاباً وإياباً من باب تكافؤ الفرص كما يحدث في دوري أبطال إفريقيا وأميركا الجنوبية.. أو مباراة واحدة ولكن بشرط أن تقام على أرض محايدة.

- ليس من العدل في شيء أن يخوض أي فريق غالبية مباريات البطولة بطريقة الذهاب والإياب ثم عندما تأتي لحظة الحصاد والمباراة النهائية يتم التعامل معها بشكلٍ مختلف.

- كيف يمنح فريق الاستفادة من الأرض والجمهور ويحرم منه الفريق الآخر.. بل ويحرم حتى من قاعدة (الهدف بهدفين) الحاضرة على الدوام عندما تكون المباراة خارج الأرض..؟!

- على جميع أنديتنا وممثلينا في الاتحاد الآسيوي تقديم اعتراض لدى الاتحاد القاري على هذه الطريقة العقيمة والظالمة حتى لا تتكرر في المستقبل.

ع الطاااااااااااااير

ـ توقعت أن يقول أي جمهور للأهلاويين بعد خسارتهم (العالمية صعبة قوية) إلا أن يفعل ذلك الهلاليون لأنها أكثر جملة كدرت صفوهم في هذا القرن ولكنهم بالفعل قالوها.. بل إن كثيراً من الإعلام الأزرق (تشمت) بالأهلي متناسين أن أولسان الكوري قد (تغدى) بفريقهم قبل أن (يتعشى) بالأهلي..!!

- لقطة مثيرة عرضها مخرج مباراة الهلال والتعاون للمهاجم البرازيلي لفريق الهلال (ويسلي لوبيز) عندما خرج خارج الملعب وتناول شيئاً من طبيب النادي ووضعه في فمه..!! الجماهير شرقت وغربت في تفسير اللقطة ولا نريد التشريق والتغريب في تفسيرها نحن أيضاً بل كل ما نريده تفسيرها من أصحاب الشأن.

- الاتحاد أمام الشباب وبالرغم من ظروفه قبل المباراة وأثناءها إلا أنه قدم مستوى كبيراً واستطاع اقتناص نقطة التعادل بشكلٍ يدل أن لدى الفريق ما يقدمه إن استطاع مدربه تحرير الفريق من تحفظه غير المبرر.. ولكن بشرط أن تحل الإدارة مشاكلها بسرعة ولا تنقلها إلى داخل الملعب.

- في المقابل: ماذا يحدث للشباب..؟! ليس هذا هو بطل الموسم الماضي يا (برودوم)..؟!