يسيطر العمل الجاد على معسكر الفريق الشبابي الكروي الأول الذي يقيمه حالياً بمدينة جينك البلجيكية، حيث يأمل الجميع تكرار نجاح وإنجاز الموسم الماضي والفوز بدوري زين السعودي دون خسارة.

وكان معسكر الفريق في بلجيكا انطلف قبل أسبوعين تخلله 4 لقاءات ودية أمام فرق هوتفين وري سيني ولوكيرين وسجل في جميعها نتائج إيجابية، حيث انتصر في الأول بخماسية، وفي الثاني بثلاثية بينما تعادل 2 / 2 مع لوكيرين " أحد أندية الدرجة الأولى".

واختتم المعسكر بمباراة ميكيلن أحد فرق دوري الدرجة الممتازة مساء أول من أمس في مدينة ميكيلن التي تبعد عن مقر البعثة الشبابية في مدينة جينك 90 كيلومتر. حيث حقق الفوز بهدف ناصر الشمراني، وكان الفريق أقام معسكرا داخلياً في الرياض قبل معسكر بلجيكا خاض خلاله مباراة ودية أمام المزاحمية فاز فيها بثمانية أهداف.

سجل الشباب خلال مبارياته الخمس 19 هدفاً فيما تلقت شباكه 3 أهداف.

وسيشارك الشباب بعد وصوله الرياض في دورة العين الودية الدولية الثانية التي وافق المدير الفني البلجيكي ميشال برودوم على المشاركة فيها بعد أن تقدمت إدارة نادي العين بطلب لنظيرتها في الشباب رسمياً، علما أن الشباب حامل لقب البطولة.

وكانت إدارة النادي أغلقت ملف تعاقداته الأجنبية مبكراً بعد حسم صفقة صانع الألعاب البرازيلي مارسيللو كماتشو والمهاجم الأرجنتيني سبيستيان تيجالي لتضيفهما إلى لاعبيه الأجنبيين البرازيلي فيرناندو مينجازو والأوزبكي سيرفر جيباروف، كما جددت عقد الظهير الأيسر عبدالله الأسطا بعد شد وجذب اقترب خلاله اللاعب من توديع الفريق الشبابي، إلا أن إصرار برودوم على وجوده جعل الإدارة توقع معه لستة سنوات دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وعلى صعيد ذي صلة، لا زال الشباب في مفاوضات مع لاعبه ماجد المرحوم لتجديد عقده حيث يمر بنفس السيناريو الذي مر به زميله عبدالله الأسطا، فيما لم تحسم إدارة النادي ما تبقى من عقد المدافع سياف البيشي "المنضم حديثا للشباب" مع الاتفاق، حيث تبقى شهران ونصف من عقده مع "فارس الدهناء"، وتطالب إدارة الاتفاق بتكملة عقده معها.

وعلى صعيد المصابين، خسر الشباب في معسكره الحالي جهود لاعبه عبدالله الأسطا بعد أن تعرض لكسر في أسفل مشط القدم في مباراة الفريق الودية أمام روي سيني البلجيكي غادر على إثرها المعسكر إلى الرياض لاستكمال البرنامج التأهيلي، فيما تعرض اللاعب صالح القميزي لكدمة في الحوض أكد الجهاز الفني أن الإصابة ليست مقلقة. فيما واصل عمر الغامدي البرنامج التأهيلي في " المسبح " بعد إصابته بتمدد في عضلة الساق.

وتلقى برودوم ضربة موجعة بعد أن قدم مساعده يانك فيريرا اعتذاره عن تكمله عقده مع النادي بعد تلقيه عرضاً للعمل كمدرب للفريق الأول لنادي شارلو البلجيكي وقام بدفع الشرط الجزائي للنادي، مما جعل برودوم يرفع توصية للإدارة بضرورة التعاقد مع بديل له قبل بداية الموسم.