بعد ستة أسابيع من خسارة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الإيطالي بضربات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية ليورو 2012، يلتقي الفريقان اليوم في مباراة ودية في برن بسويسرا.

وغالبا ما تتسم المباريات الودية الدولية التي تقام في أغسطس بالارتباك، حيث إنها تتداخل مع بداية الموسم الجديد، ولكن هذه المرة يبدو الوضع مختلفاً، من ناحية بسبب المنافسة الشديدة بين المنتخبين وبسبب أن انتهاء منافسات كرة القدم الأولمبية للتو أدى إلى حرمان استاد ويمبلي من استضافة المباراة، لتنتقل تلقائيا إلى بيرن السويسرية.

واختار روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي قائمة من اللاعبين الشباب، ولكنها تضم مايكل كاريك (31 عاماً).

ولم يشارك كاريك لاعب وسط مانشستر يونايتد مع المنتخب الإنجليزي منذ عامين، وقد غاب عن يورو 2012، حيث بدا أنه اعتزل كرة القدم الدولية. وقال هودجسون "إنه لم يرغب في أن يتم اختياره في اليورو، ولذلك فكرت، رغما عني، أن اللاعبين الذين لا يرغبون في المشاركة، لهم ذلك".

واضطر حارس المرمى جو هارت إلى الانسحاب من القائمة بسبب الإصابة في الظهر، التي أبعدته عن المشاركة في مباراة درع الدوري الإنجليزي، مما يعني أن أيا من جون رودي حارس مرمى نورويتش سيتي أو جاك بوتلاند حارس برمنجهام سيسجل حضوره الأول مع المنتخب الإنجليزي. وتعرض دانيل ستوريدج مهاجم تشيلسي لإصابة في إصبع القدم خلال مباراة درع الدوري الإنجليزي ليخرج من قائمة لاعبي المباراة.

كما خرج جون تيري من القائمة، رغم تشديد الإدارة الإنجليزية على القول إن هذا القرار ليس له علاقة بالعقوبة التي تعرض لها اللاعب، بعد توجيهه إهانة عنصرية لأنطون فرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز.

وحصل تيري على راحة، كذلك كان الحال بالنسبة لستيفين جيرارد والمهاجم واين روني.

ومع استبعاد أشلي كول وجوليون ليسكون وجلين جونسون، فإن خط دفاع المنتخب الإنجليزي سيختلف تماما عما كان عليه في يورو 2012.

واستدعى تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي ثمانية لاعبين جدد، بالإضافة إلى ثلاثة ممن قام بتجربتهم في يورو 2012.

ويأمل ماتيا ديسترو وماركو فيراتي وايزيكيل شيلوتو في تسجيل الحضور الأول لهم مع الازوري، بعد مشاركتهم في معسكر جوفيرسيانو استعدادا ليورو 2012 قبل خروجهم من القائمة.

ويبقى فقط ايجناسيو اباتي وفيدريكو بالزاريتي من قائمة المدافعين الذين شاركوا في "يورو 2012". ومن المقرر أن يشارك دانيلي دي روسي في خط الوسط، بينما يغيب ماريو بالوتسيلي بسبب التهاب في العين مما يفتح الطريق أمام مشاركة ستيفان الشعراوي ومانولو جابياديني.