اختار مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم روي هودجسون قائد ومدافع تشلسي جون تيري أمس ضمن التشكيلة الرسمية المدعوة لمواجهة مولدافيا وأوكرانيا الشهر المقبل ضمن تصفيات مونديال 2014، وذلك على الرغم من مواجهة الأخير اتهام الاتحاد الإنجليزي للعبة في قضية توجيه شتائم عنصرية.

وسيمثل تيري أمام الاتحاد الإنجليزي بسبب اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية باتجاه مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند الموسم الماضي خلال لقاء الفريقين، علما بأن محكمة لندن برأته من هذه التهمة لكنها أنزلت به غرامة مالية، لكن الاتحاد الإنجليزي قرر فتح تحقيق خاص بهذه القضية.

وتعود القضية إلى 23 أكتوبر 2011 خلال مباراة بين الفريقين وكلفت جون تيري خسارته شارة قائد منتخب إنجلترا، وأدت لاحقا إلى ترك المدرب الإيطالي فابيو كابيلو منصبه احتجاجا على هذا الإجراء من قبل الاتحاد الإنجليزي للعبة، معتبرا أن تسمية القائد هي من صلب عمل المدرب.

ويغيب عن تشكيلة "الأسود الثلاثة" مهاجم مانشستر يونايتد واين روني المصاب، لكن المفاجأة كانت في استبعاد زميله الجناح اشلي يانج. وضمت التشكيلة كلا من: جو هارت وجون رودي وجاك باتلاند وجون تيري وجاري كايهل واشلي كول وراين برتران وولايتون باينز وجلن جونسون وجوليان ليسكوت وفيل جاجييلكا وكايل ووكر، وجيمس ميلنر وستيفن جيرارد ووثيو والكوت واليكس اوكسلايد تشامبرلاين وفرانك لامبارد وادم جونسون ومايكل كاريك وتوم كليفيرلي، وداني ولبيك واندي كارول وجرماين ديفو ودانيال ستاريدج.